Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. الإرشاد ووحدة العلماء وجامعة دار العلوم تُحيي ذكرى المولد النبوي

يمانيون/ الحديدة

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة، ،اليوم ، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، إلى أهمية إحياء مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لما تتضمنه هذه المناسبة من رسائل ودلائل حية في إظهار البهجة والفرح وتجديد الولاء للنبي الكريم.
ولفت إلى أن اليمنيين هم أول من بايع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآووه ونصروه وكان الشرف لهم في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة، معتبرا الاحتفال بذكرى سيد المرسلين محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقاً من المحبة والتعظيم لرسول الله.
وأكد قحيم، أن أحفاد الأنصار تصدروا الشعوب والبلدان الإسلامية في احتفائهم وابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف، داعيا الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به والتمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم.
وذكر أن الشعب اليمني وهو يحيي مولد النور، إنما يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير وتعظيم خاتم الأنبياء والمرسلين، مبينا أن هذه المناسبة تحل على الشعب اليمني للعام التاسع في ظل العدوان والحصار.
بدوره تطرق وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة، علي قشر ، إلى جانب من حياة النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وسيرته العطرة وما تحقق للبشرية من نعم بمجيء الرحمة المهداة، لافتا الى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة يعبر عن الإيمان والولاء والطاعة لله ورسوله الكريم والصمود والثبات في مواجهة اعداء الاسلام.
من جانبهم حث مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، والشيخ صالح الحرازي، على أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاده لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.
حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمد النهاري وعلي الكباري وكوكبة من العلماء و مديرو عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com