Herelllllan
herelllllan2

المحافظ البخيتي يدشن مشروع إنشاء خط 33 كيلو فولت من المحطة الرئيسية للكهرباء بذمار

يمانيون/ ذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، اليوم مشروع إنشاء خط 33 كيلو فولت، بطول 10 كيلو مترات، لتغذية محطات الكهرباء في جامعة ذمار وقبة حثيث، ومحطة معبر، وبني حيان، بتكلفة 280 مليون ريال بتمويل ذاتي.
وفي التدشين أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المشروع في تغذية أربع محطات كهربائية وبما يسهم في تغطية احتياج المواطنين من الكهرباء الرئيسية.
وأكد أهمية تعزيز دور مؤسسة الكهرباء في إعادة التيار الكهربائي والحفاظ على إمكانات المؤسسة والشبكة العامة ومحطات التوليد وصيانتها بشكل دوري .. مشيداً بجهود قيادة المؤسسة في إعادة تشغيل منظومة الكهرباء العامة بعد انقطاع جراء استهداف العدوان لهذا القطاع الحيوي والخدمي بشكل مباشر.
فيما أشار مدير مؤسسة الكهرباء الدكتور الشامي، إلى تدشين المشروع يأتي ضمن خطة العمل لتعزيز جهود المؤسسة في إعادة التيار الكهربائي والتوسع في تقديم الخدمة رغم الصعوبات والأضرار التي لحقت بهذا القطاع الحيوي جراء قصف وحصار تحالف العدوان.
وأكد حرص المؤسسة على مواكبة الطلب على الطاقة بإنشاء مشاريع جديدة ترجمة لموجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في تحسين مستوى خدمات الكهرباء وتوفيرها للمواطن بأقل الأسعار وضمان تخفيف معاناة المجتمع.
من جانبه أوضح مدير منطقة كهرباء ذمار المهندس علي العولقي، أن المشروع مكون من إنشاء شبكة هوائية بطول 28.5 ألف متر وزراعة أعمدة وملحقاتها إضافة إلى وحدات الشد المختلفة.
ولفت إلى أن المشروع الذي يستفيد منه أكثر من 17 ألف مشترك يبدأ من محطة التوليد الرئيسية في منطقة ذمار القرن حتى جامعة ذمار .. مبيناً أن المشروع يهدف لاستبدال خط 33 ك.ف السابق الذي يمر من أسطح بعض المنازل للحفاظ على سلامة الأرواح وتجاوز آثار البناء العشوائي الذي تم تحت خطوط الضغط العالي وجرى خلال المراحل الماضية، إضافة إلى مشكلة تهالك خط نقل الطاقة بسبب تقادمه وتعرضه للتلف.
حضر التدشين نائب مدير مؤسسة الكهرباء لشؤون التوزيع المهندس محمد الشيباني ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة محمد داديه ومديرو المرور العميد علي الوشلي والاتصالات المهندس فؤاد القواس وبحوث التنمية والتدريب سمير خشافة ومدير كهرباء منطقة رداع حسن المأخذي ونائب مدير المؤسسة بذمار فاروق عزيز.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com