Herelllllan
herelllllan2

قائد القوة البرية الأوكرانية: الوضع على الجبهة الشرقية لا يزال صعبا

يمانيون../

اعترف قائد القوات البرية الأوكرانية، أولكسندر سيرسكي، اليوم الأربعاء إن الوضع على الجبهة الشرقية لا يزال صعبا وإن المهمة الرئيسية للقوات هي تحصين الدفاعات والحيلولة دون خسارة المعاقل.

ونقلت القوات البرية عن سيرسكي قوله عبر تيليجرام “لا يزال العدو متشبثا بخططه للوصول إلى حدود منطقتي دونتسك ولوجانسك”، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأضاف “مهمتنا الرئيسية هي تحصين دفاعاتنا حتى نتجنب خسارة معاقلنا ومواقعنا في اتجاهي كوبيانسك وليمانسك، وكذلك المضي قدما بنجاح والوصول إلى الخطوط المستهدفة في اتجاه باخموت”.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، أن الجيش الأوكراني فقد أكثر من 66 ألف عسكري، و7600 قطعة سلاح منذ بدء ما يسمى بالهجوم المضاد.

وقال رئيس وزارة الدفاع: على الرغم من الخسائر الفادحة، يحاول نظام كييف شن ما يسمى بالهجوم المضاد للشهر الثالث، ولم تحقق القوات المسلحة الأوكرانية أهدافها في أي من المناطق.

وأوضح أن القوات الروسية أسقطت خلال الشهر الأخير أكثر من 1000 مسيرة، واعترضت 159 قذيفة صاروخية أطلقتها أنظمة هيمارس و13 صاروخ كروز، مشيرا إلى أن الوضع الأكثر توترا في اتجاه زابوروجي، حيث أحضر العدو ألوية من الاحتياطي الاستراتيجي إلى المعركة.

وبدأت كييف ما تسميه بالهجوم المضاد في 4 يونيو الماضي، على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، فيما اعترف مسؤولون أوكرانيون وغربيون بأن الهجوم المضاد واجه انتكاسات متتالية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 21 يوليو الماضي، أن الدول الغربية محبطة للغاية إزاء مسار “الهجوم المضاد” الذي بدأته القوات الأوكرانية ولم تحقق منه أي نتيجة حتى الآن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com