Herelllllan
herelllllan2

البنتاغون: قدمنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار

يمانيون../

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد جارون غارن، أن واشنطن قدمت مساعدات عسكرية لكييف بقيمة أكثر من 43 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية ف أوكرانيا.

وأشار، غارن، إلى أن الأموال المتاحة لتقديم المساعدة لأوكرانيا عبر “البنتاغون” حتى نهاية العام المالي الحالي (الذي ينتهي في 30 سبتمبر في الولايات المتحدة) تبلغ حوالي 5.75 مليار دولار في إطار آلية “سلطة السحب الرئاسي”.

وتتيح آلية “سلطة السحب الرئاسي، للرئيس الأمريكي نقل الممتلكات الفيدرالية إلى أوكرانيا بقراره، مما يعني إرسال أسلحة من مستودعات الجيش الأمريكي إلى أوكرانيا.

وفي الفترة الأخيرة، تقدم الرئيس الأمريكي بطلب إلى الكونغرس لتخصيص مزيد من التمويل بقيمة 24 مليار دولار لاحتياجات أوكرانيا في عام 2024.

من جهتها، قدمت روسيا سابقًا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب توريدات الأسلحة إلى أوكرانيا، معتبرة أن دول الحلف “تلعب بالنار” من خلال توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستكون هدفًا قانونيًا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف (الناتو) يشاركون مباشرة في الصراع في أوكرانيا، “بما في ذلك ليس فقط من خلال توريد الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب القوات على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com