Herelllllan
herelllllan2

جهاز محو الأمية واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يحتفيان بقدوم المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

احتفى جهاز محو الأمية وتعليم الكبار و اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، بصنعاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية تحت شعار { كِتٰبٌ أَنزَلْنٰاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمٰتِ إِلَى النُّورِ } أكد رئيس جهاز محو الأمية، أحمد الكبسي، أهمية احياء ذكرى ميلاد خير البشرية و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا و ابتهاجا بمن أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .
وأشار إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء ذكرى ميلاده الشريف تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله و آله ، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وتطرق الكبسي إلى ما كان يعيشه العرب من جاهلية و تخبط في دياجير الظلم والظلمات قبل الرسول صلى الله وسلم عليه وعلى آله من أرسله الله ليخرج البشرية إلى نور الهداية .
ولفت إلى فضل الصلاة على رسول الله وعلى آله والاقتداء به في كل أفعاله وأقواله ، حاثاً الجميع للتفاعل الإيجابي مع هذه المناسبة الجليلة والعمل على احيائها بما يليق بالمكانة العظيمة لرسولنا الكريم و التحشيد للفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين .
من جانبه أشار أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي إلى حرص الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على أحياء ميلاده الشريف منذ القدم ما يجسد ارتباطهم القوي برسول الله و آله ومناصرتهم له يوم أن خذله قومه .
وتطرق إلى الدلالات التاريخية لاحتفاء اليمانيين بهذه المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته .
ودعا الدكتور الرباعي للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين لتجسيد حب اليمانيين لرسول الله .
بدوره أشار مدير عام مكتب محو الأمية بمحافظة صنعاء، إبراهيم الحميدي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي و احقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله حيث نصروه يوم ان خذله الناس و إلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم ، لافتا إلى أن الشعب اليمني سيحقق كلما يصبو إليه من تطور وازدهار بتمسكهم بهويتهم الإيمانية و أعلام الهدى في ظل تحركهم الجاد والمسؤول .
تخلل الاحتفالية التي حضرها مديرو عموم جهاز محو الأمية وموظفوه، قصيدة للشاعر أحمد الديلمي عبرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com