Herelllllan
herelllllan2

قيادات وأبناء سقطرى يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

قيادات وأبناء سقطرى يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى وعدد من وجهائها وابنائها اليوم بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي ومحافظو المهرة القعطبي الفرجي، وحضرموت لقمان باراس، ووكيلا وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي، وأمانة العاصمة حمود النقيب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم أن استعداد كل محافظات ومديريات وعزل اليمن لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يمثل رسالة قوية بأن الشعب اليمني متمسك برسول الله وبالقرآن الكريم مهما بلغت مؤامرات الأعداء.

وأشار إلى ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالرسول الكريم منذ فجر الاسلام، وستظل له الصدارة في نصرة النبي والدين الاسلامي، وها هو اليوم يقدم رسالة واضحة بأنه شعب مرتبط إيمانياً برسول الله وبالقرآن الكريم.

ولفت القحوم إلى أن اليمنيين أولو قوة وعزم أمام ممارسات المجرمين والمسيئين إلى القرآن والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مبينا أن هذه الاحتفالات بذكرى المولد النبوي تمثل موقفا إيمانيا صادقا ورسالة واضحة بأنهم لن يسمحوا باستهداف مقدسات ورموز الإسلام.

من جانبه أشار محافظ سقطرى هاشم عوض إلى أن أبناء سقطرى وفي مقدمتهم قيادات ووجهاء المحافظة، يحيون هذه الفعالية من صنعاء الصمود والتاريخ والحضارة، ويستلهمون من خلالها كل الدروس والقيم النبيلة من سيرة الرسول الأعظم المليئة بالنور والهدى.

وأشار إلى حاجة الأمة لاستحضار كل تلك القيم وما تحمله رسالته صلى الله عليه وآله وسلم من دلالات عظيمة، خصوصا في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار وما ترتب على ذلك من معاناة، وخاصة محافظة سقطرى.

وأكد محافظ سقطرى استمرار الصمود والثبات والوقوف خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.. داعيا الى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أوضح وكيل محافظة صنعاء يحيى جمعان ان احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة في جميع المحافظات والمديريات يمثل رسالة للأعداء بتمسكه وارتباطه بالنبي وبالقرآن الكريم، وأنه قادر على حماية وطنه من الأعداء والغزاة.

وأكد على أهمية التحشيد من أجل المشاركة الواسعة في جميع الساحات بما يليق بمكانة النبي محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وأناشيد عبرت في مجملها عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com