Herelllllan
herelllllan2

مؤسسة المياه في أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

مؤسسة المياه في أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط والتنمية بأمانة العاصمة شرف الهادي ووكيل وزارة المياه محمد الوادعي، تطرق وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تعظيماً وحباً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وردا على من يسيئون للنبي الأعظم والقرآن الكريم.

وأكد أن احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، يتمثل في الاقتداء بنبي الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين، والتحلي بقيمه واخلاقه وصفاته السامية في كل الأعمال وخدمة الناس والإحسان إليهم والتعامل معهم برحمه وطيبة.

وخلال الاحتفال بحضور رئيس الهيئة العامة للبيئة عبدالملك الغزالي ووكيل الأمانة المساعد ناجي القوسي ومديرا دار رعاية الأيتام الدكتور احمد الخزان ومديرية الثورة عقيل السقاف، أوضح مدير مؤسسة المياه المهندس محمد مداعس، أن الاحتفاء بهذه المناسبة تعظيماً لشعائر الله برفع ذكر من رفع الله ذكره.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف، يأتي لتعزيز قوة ارتباطهم وولائهم لسيد البشرية والإنسانية وقائدها ومعلمها الأول صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكد المهندس مداعس، عظمة ذكرى ميلاد أعظم قائد وشخصية استثنائية عرفها التاريخ، ويجب الاحتفاء والفرح والابتهاج بالنبي الأعظم والاقتداء به وتجسيد سيرته العطرة والمضي على نهجه القويم لمواجهة الأعداء.

بدوره استعرض الناشط الثقافي حمود الأهنومي، محطات من حياة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته النيرة، ومواقفه وشجاعته وصفاته وجهاده في مواجهة الكفار واليهود، ونشر الدعوة الإسلامية واخرج الأمة من الظلمات إلى النور ومن جاهليتها وعبادة الأصنام إلى الهداية وعبادة خالق الكون والناس.

ولفت إلى أن النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، بعث رحمة للعالمين وهداية وإنقاذ البشرية من الضلال والشرك والجاهلية، وإرساء قيم الحق والعدل والمساواة والتآخي والتسامح، وجسد المبادئ والأخلاق السامية.. مشيراً إلى جاهلية اليوم وثقافة الغرب الكافر التي تستكلب البشر وتفسد الأمة، وهي أخطر من جاهلية قبل الإسلام.

تخلل الفعالية بحضور نواب ومدراء وموظفي الإدارات بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة ومناطقها بالمديريات، فقرات إنشاديه وشعرية ومسرحية قدمها طلاب دار رعاية الإيتام، معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com