Herelllllan
herelllllan2

وسم الإمارات_صهاينة_العرب يتصدر الترند

يمانيون – متابعات
تصدر وسم الإمارات صهاينة العرب الترند خليجيا وعربيا وسط إجماع على التنديد بموقف أبو ظبي المتحالف مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على حساب فلسطين ومقاومتها.

وأبرز مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي المواقف الخيانية للإمارات وانفرادها عربيا في مهاجمة عمليات المقاومة الفلسطينية والتضامن مع إسرائيل.

يأتي ذلك فيما نجحت المقاومة الفلسطينية في إسقاط صورة الجيش الإسرائيلي المنيع والاستخبارات المذهلة؛ وهي الصورة التي جرى تسويقها من أجل جلب التطبيع الإماراتي والذي عزل أبو ظبي عن القضية الفلسطينية.

وفي عام 2020 وقعت الإمارات ما تسمى ب ”اتفاقية أبراهام ”للتطبيع العلني مع إسرائيل رغم الرفض الشعبي الكبير الذي اعتبره تصفية للقضية الفلسطينية.
وقالت أبو ظبي في حينه إن الهدف هو إيجاد“ سلام ”للفلسطينيين ووقف للاستيطان. ولم يجلب الاتفاق السلام، لكنه دفع المزيد من التطرف اليميني الصهيوني في الكنيست وفي حكومة نتنياهو.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، وفي اتصال هاتفي بزعيم المعارضة الإسرائيلية، الصهيوني يائير لابيد عبر عن تضامن الإمارات مع إسرائيل في مواجهة المقاومة الفلسطينية.

وقال لابيد في تغريدة له على منصة «إكس»: تحدثت قبل قليل مع وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، وأعرب وزير الخارجية بن زايد عن تضامنه مع إسرائيل، وشكرته على دعمه.

وكان البيان الرسمي الإماراتي حول العملية ضعيفا ومسيئا للغاية، حيث أعربت وزارة الخارجية“ عن قلقها الشديد إزاء تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.
وجاء البيان الإماراتي على عكس بيانات الدول العربية بما في ذلك بيان مجلس التعاون الخليجي الذي حمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع. والبيان القطري الذي حمل الاحتلال الإسرائيلي“ وحده ”المسؤولية.

بيان أبو ظبي الهزيل ركز عليه الباحث في شؤون الشرق الأوسط والمنطقة“ ‏صموئيل دراماني ‏ ”واعتبره أضعف الردود الخليجية، مشيرا إلى أن قطر حملت الاحتلال المسؤولية، والكويت نددت بالهجمات الإسرائيلية الصارخة، والسعودية أكدت على إلقاء اللوم على الاحتلال، فيما سلطنة عمان دعت لضبط النفس. أما الإمارات فدعت إلى خفض التصعيد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com