Herelllllan
herelllllan2

كيان العدو الصهيوني يواصل خرق الهدنة في غزة

كيان العدو الصهيوني يواصل خرق الهدنة في غزة

يمانيون../

جددت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، خرق الهدنة مستهدفة بالقصف المدفعي مناطق شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر إعلامية في غزة أن العدو الصهيوني لا يلتزم بإدخال العدد المتفق به في الهدنة لشاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، ويعمد إلى تقليص عددها.

وأوضحت المراسلة أن 8 شاحنات غاز ووقود فقط تدخل إلى القطاع حاليا من أصل 200 شاحنة تضمنها اتفاق الهدنة.

فيما ذكر موقع “الميادين” أن قوات العدو أطلقت  قذائف مدفعية ودخانية، غربي حي الشيخ رضوان، خلال تراجع قواته، بهدف التغطية على انسحابه من وسط حي الشيخ رضوان، في اتجاه شارع الرشيد، وفي مخيم الشاطئ، أطلقت قوات العدو القنابل الدخانية في اتجاه منازل المواطنين، بالتزامن مع تواصل قوات العدو منعها لدخول الوقود اللازم لتشغيل مستشفيات شمال غزة.

ويأتي الخرق الإسرائيلي بُعيْد التوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة في غزة يومين إضافيين، وفق الشروط السابقة نفسها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخرق فيها الاحتلال اتفاق الهدنة، فالأحد، استُشهد مزارع وأصيب آخر برصاص القوات الصهيونية، وسط قطاع غزة، حيث استهدف العدو المزارعَين أثناء عملهما بأرضهما، شرقي مخيم المغازي.

كما أُصيب في اليوم نفسه 7 فلسطينيين برصاص قوات العدو، في محيط مستشفى القدس بتل الهوى، غربي مدينة غزة، والمستشفى الإندونيسي ببيت لاهيا، شمالي القطاع.

وعلى الرغم من أنّ الهدنة الموقتة تشمل التزام العدو “بعدم اعتقال أحد أو التعرض له في كل مناطق القطاع، وضمان حرية حركة الناس على طول شارع صلاح الدين”، إلا أن العدو عمد إلى اعتقال شبان مهدّداً إياهم بإطلاق النار عليهم.

والجمعة، أي أول أيام الهدنة، أطلق العدو النار على أولئك الذين حاولوا تجاوز “كراج بيت حانون”، أثناء عودتهم إلى المدينة من أجل تفقّد بيوتهم وممتلكاتهم.

كما انتهك العدو البند المتعلّق بالأقدمية في اتفاق الهدنة، الذي ينص على أن يكون إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين تبعاً لأقدميتهم في الأسر، والآخر المتعلق بإدخال المساعدات إلى القطاع، بحيث منع دخول 200 شاحنة يومياً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com