Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.. تدشين فعاليات وأنشطة ذكرى جمعة رجب بذمار

يمانيون/ ذمار

دشنت اليوم بمحافظة ذمار اليوم فعاليات وأنشطة ذكرى جمعة رجب الأغر تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي التدشين بالمدرسة الشمسية في مدينة ذمار، أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله حيدر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الإيمانية التي يحتفي خلالها أبناء الشعب اليمني بذكرى دخولهم الإسلام.
ولفت إلى أهمية تأصيل الهوية الإيمانية ومحاربة العقائد الباطلة والحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في دينها ومواجهة الإساءات التي تطال الأمة.
فيما أشار مفتي المحافظة القاضي العلامة محمد العزي الأكوع، أن شهر رجب هو شهر الله الأصب الذي دخل فيه أهل اليمن الإسلام على يد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه بأمر من النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد عظمة وقدسية ذكرى جمعة رجب التي تًعد من أعز وأقدس الذكريات في تاريخ الشعب اليمني، ومن الصفحات البيضاء الناصعة في التاريخ الإسلامي.. لافتاً إلى أن إيمان أهل اليمن هو ما عبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، إلى أن الاحتفال بذكرى جمعة رجب يعد من باب الشكر لله على نعمة الهداية.
وقال “الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي يحمل مبادئ الإيمان والجهاد في سبيل الله ويواجه الطغيان الأمريكي الصهيوني”.
وأكد اللاحجي، أن الاحتفاء بذكرى جمعة رجب يسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية خاصة في ظل هذه المرحلة المفصلية التي تواجهها الأمة.
وفي كلمة العلماء، أشار عضو رابطة علماء اليمن محمد القعمي، إلى أن الاحتفاء بجمعة رجب هو احتفاء بالإسلام والإيمان ودخول اليمنيين في دين الله طواعية.
ولفت إلى أن الشعب اليمني، هو الشعب العربي الوحيد الذي بقي محافظاً على إرثه الحضاري وهو من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى يعبر عن اعتزازه بالإسلام.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com