Herelllllan
herelllllan2

القائم باعمال رئيس الوزراء، طلال عقلان يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

يمانيون ../

دشن عضو اللجنة الثورية والقائم باعمال رئيس الوزراء طلال عقلان بصنعاء اليوم الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

تستهدف الحملة التي ستنفذ خلال ا لفترة (10-12 ابريل 2016م)، وتنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي، تحصين خمسة ملايين و 155 ألفا و 793 طفل وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذلك المواليد.

وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل ونائب وزير التربية والتعليم عبدالله الحامدي ’ أكد طلال عقلان حرص الدولة بالتعاون مع المنظمات الداعمة والسلطات المحلية بالمحافظات وأمانة العاصمة على تلقي الأطفال للقاحات المطلوبة حفاظا على حياتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن .

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات والترتيبات التي تضمن نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال في عموم محافظات الجمهورية حيث ستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

وأشاد عضو اللجنة الثورية العليا بجهود وزارة الصحة العامة والسكان وكل المنظمات الدولية الداعمة لإنجاح هذه الحملة وتحقيق هدفها في تحصين أطفال اليمن والعمل على الحفاظ على يمن خالية من مرض شلل الأطفال .

ودعا عقلان الآباء والأمهات وجميع المواطنين إلى تطعيم أطفالهم خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض شلل الأطفال التي انطلقت اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .

حضر التدشين رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكلاء الأمانة وعن منظمة اليونسيف الدكتور إقبال كبير وعن منظمة الصحة العالمية عبدالناصر الرباعي وعدد من المسؤولين .

قد يعجبك ايضا