Herelllllan
herelllllan2

مأرب .. التوقيع على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في جبهات (صرواح، الجدعان، حريب، العبديه، نهم)

يمانيون../
وقع بمحافظة مأرب مساء اليوم على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات بمحافظة مأرب من قبل أعضاء لجنة وقف إطلاق النار من الطرفين.

وتضمن الاتفاق عدد من البنود أهمها، وقف اطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة مارب وهي (صرواح، الجدعان، حريب، العبديه، نهم) بدءاً من مساء اليوم الأحد الساعة 11:59 .

وتضمن البند الثاني من الاتفاق إيقاف التحشيد والتعزيزات العسكرية إلى جميع جبهات القتال بمأرب، فيما تضمن البند الثالث الإشراف من قبل اللجان على عملية وقف اطلاق النار.

البند الرابع أشار إلى أنه في حالة حدوث خرق يتم معالجة الخرق وإعادة الخرق إلى ما قبل حدوثه، وتضمن البند الخامس وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين للاتصال المباشر بين الطرفين.

وبحسب الاتفاق فأنه بعد تثبيت وقف اطلاق النار يتم البدء في الجانب الإنساني والأسرى، من خلال السماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو من يمثلهم لانتشال وتبادل الجثث من قبل الطرفين وتأمين عملهما من قبل الطرفين، وتجهيز الطرقات وإعادتها للجاهزية وفتحها في أسرع وقت.

كما تضمنت الخطوات الخاصة بالجانب الإنساني والأسرى بعد تثبيت وقف إطلاق النار، العمل على إصلاح وتشغيل محطة مأرب الغازية ويعمل الطرفان على تسهيل عمل الفرق الهندسية من مأرب إلى صنعاء، وتسهيل مرور وإيصال المواد الإغاثية وإزالة أي معوقات من قبل الطرفان، وتكليف لجنة من الطرفين لاستكمال إجراءات الإفراج عن الأسرى.

وشهد اجتماع التوقيع أجواء إيجابية ومصداقية من الطرفين لوقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com