Herelllllan
herelllllan2

مركز عين الإنسانية يدين جريمة استهداف مرتزقة العدوان للنساء والأطفال في مديرية مقبنة بتعز

يمانيون/ خاص

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، اليوم السبت، الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي بحق المدنيين الأبرياء، والتي كان آخرها جريمة استهدفت طائرة بدون طيار تابعة لتحالف العدوان مجموعة من النساء أثناء تجمعهن عند بئر لجلب المياه في منطقة براشة الواقعة في عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة في محافظة تعز، والتي أدت إلى استشهاد خمس نساء بينهن أربع طفلات.

واستهجن مركز عين الإنسانية في بيان له، هذا الاعتداء الذي يأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعودي الأمريكي ومرتزقته بحق الشعب اليمني وخاصة فئة الأطفال في مختلف المحافظات اليمنية، ليستحق التحالف السعودي ومرتزقته بهذا العمل الإجرامي وسابقاته لقب قاتل الأطفال بجدارة، ويتصدر اسمه قائمة العار لقتله الأطفال.

وأكد المركز ادانته واستنكاره وبأشد العبارات لهذه المجزرة البشعة والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من الأطفال المدنيين الآمنين.

لافتا إلى أن القانون الإنساني الدولي يتضمن القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، (أي المدنيين بشكل خاص). وينطبق هذا القانون في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً لجميع أطراف النزاع سواء أكانت دولاً أم جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء الدول.

وأوضح المركز أن إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني الدولي تقتضي وجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”، وبالإضافة إلى قاعدة مشابهة التمييز بين “الأعيان المدنية” و”الأهداف العسكرية”، حيث تشكل هاتين القاعدتين جزءً لا يتجزأ من أحد المبادئ الأساسية، ألا وهو (مبدأ التمييز).

مؤكداً أن التعمد في توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية إحدى جرائم الحرب.

وناشد المركز الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com