Herelllllan
herelllllan2

بلاغ صحفي للوفد الاعلامي في مفاوضات الكويت بخصوص جلسة اليوم

يمانيون../
انتهت الجلسة الثانية من المفاوضات التي سيطر النقاش فيها حول ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار .
وافادت مصادر مطلعة على تفاصيل الجلسة ان وفد الرياض فشل في اعادة النقاشات الى مربع القضايا الجزئية مثل الحديث عن الافراج عن بعض المعتقلين الذين يتبعون هادي .

وبحسب المصادر فان ولد الشيخ كان قد اقترح خلال الجلسة على الفريقين اصدار بيان بدعم موضوع تثبيت وقف كامل للاعمال العسكرية وهو ما ايده الوفد الوطني ، بينما تهرب وفد الرياض من ذلك الامر الذي يجعل من الواضح ان وفد الرياض لا يرغب في وقف الاعمال العسكرية ولا تثبيت وقف النار مما يؤكد ان ما يجري ليس مجرد خروقات وانما استمرار في العدوان بما يناقض بنود الامم المتحدة التي دعت لوقف اطلاق النار كمرحلة اولى يليها المشاورات والحوار .

هذا واكدت المصادر ان اثنين من خبراء الامم المتحدة العسكريين الذين يعملون مع لجان التهدئة شاركا في الجلسة وتحدثا عما اسموها عراقيل تواجه عمل اللجان المختصة بتثبيت وقف النار .
واوضح الخبيران ان مهمتهما هي التهدئة والتنسيق وليس رصد الخروقات.

هذا ورفعت الجلسة الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الكويت على ان تنعقد جلسة اخرى تقتصر على لقاء بين رؤساء الوفود فقط ، وستنعقد الجلسة الثالثة الرابعة عصر اليوم .

يذكر ان رئيس وفد الرياض تحدث للصحافة الكويتية بصراحة عن عدم رغبة فريقهم في وقف الغارات العسكرية متذرعا بان ذلك سوف يؤثر على وجودهم على الارض .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com