Herelllllan
herelllllan2

تعز .. لجنة التهدئة تطالب ولد الشيخ بالتدخل لإيقاف جرائم مرتزقة العدوان بحق أبناء قرى الصراري

يمانيون../

طالبت لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار بتعز المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بالتدخل السريع لإيقاف جرائم مرتزقة العدوان بحق الموطنين في قرى عزلة الصراري المحاصرة في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.

وأوضحت اللجنة في بلاغ إلى المبعوث الأممي إلى اليمن اليوم أن أبناء قرية الصراري وما جاورها من قرى تتعرض لجرائم حرب وإبادة وتنكيل وإحراق لمنازلهم وأسر أكثر من 49 مدني ونساء وأطفال وشيوخ.

ودعا البلاغ المبعوث الأممي إلى القيام بواجبه الانساني تجاه أبناء هذه المناطق كون تلك القرى تقع ضمن مناطق سيطرة ما يسمون أنفسهم بالمقاومة والذين قاموا بمواجهة تلك القرى دون أي مسوغ لذلك.

وقال البلاغ ” نطالبكم بالتدخل السريع لإيقاف تلك العصابات عند حدها والعمل على الحد من المجازر والمذابح التي بدأوا بارتكابها بحق المدنيين العزل من السلاح ونحيطكم علما بأنه ما زال هناك عدد كثير من الجرحى والشهداء الذين لم يتمكن أهاليهم من إسعافهم وإخراج الجثث وما زال القصف بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل تلك المجاميع مستمر على هذه المناطق حتى كتابة هذا البلاغ كما أنهم قاموا باقتحام وتدمير عدد من الآثار وغيرها من الممتلكات الخاصة والعامة “.

وأهابت اللجنة بالأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالتحرك الجاد والسريع وتحمُّلِ مسؤوليتها تجاه المواطنين العزل وما يتعرضون له من جرائم حرب.

وحمل البلاغ الأمم المتحدة نتائج ذلك لأنها لم تقم بواجبها في حماية المدنيين وتنفيذ الإتفاقيات الموقع عليها من الأطراف .. معبرا عن الأمل في وضع حد لتلك الجرائم من قبل عصابات ما يسمون أنفسهم “مقاومة “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com