Herelllllan
herelllllan2

مصادر مطلعة تكشف عن حوار يمني سعودي في الكويت وتؤكد أن مغادرة وفد هادي لا تؤثر على مسار المشاورات

يمانيون../

قلل المحلل السياسي عبدالله بن عامر من أهمية مغادرة وفد الرياض للكويت مشيراً إلى ان خطوة وفد الرياض لم تؤثر على مساور المشاورات كون المشاورات تتم منذ اليوم الأول مع الأطراف الدولية وليست مع وفد ما يسمى الشرعية .

وقال بن عامر الذي يتواجد في الكويت مع الوفد الوطني إن لقاءات تجرى في الكويت مع عدة أطراف منها السعودية وهذا ما كان الجانب اليمني يطالب به من أجل التوصل لسلام دائم وشامل بما يحفظ كرامة وسيادة اليمن واليمنيين .

وأشار بن عامر إلى أن الوفد الوطني يبدي مرونة كبيرة في النقاشات المطروحة ويقدم بشأنها الحلول الواقعية والمنطقية ويؤكد حرصه الدائم على تحقيق السلام من خلال تقدمه إلى منتصف الطريق وتقديم التنازلات .

وتحدث بن عامر ان الوفد الوطني يجري إتصالات مكثفة بشكل يومي مع الأطراف الدولية وأن الحوار كان ولا يزال مع المجتمع الدولي وبالتالي فإن وجود وفد الرياض لا يقدم او يؤخر في مسار المشاورات .

وكشف بن عامر عن نجاح الوفد الوطني في مواجهة محاولات سعودية كانت تهدف للتحكم بمسار المشاورات في الجولة الثانية بعد إنزعاجها من أداء الوفد في الجولة الأولى وإستحواذه على المشهد وإقترابه اكثر من إنتزاع مواقف دولية تدعم رؤيته المقدمة .

وأضاف بن عامر ان هناك مؤشرات قد تدفع المشاورات نحو تحقيق تقدم مهم ونوعي في كافة الملفات بعد أن أصبح الجميع امام ضرورة الحل الشامل دون تجزئة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com