Herelllllan
herelllllan2

علماء اليمن: العدوان السعودي على اليمن ارتكب حرب إبادة ضد أبناء الشعب اليمني

 

 

اعتبر علماء اليمن ما يقوم به النظام السعودي ودول التحالف ومن ورائهم الصهيونية العالمية ضد اليمن، عدوان سافر وظالم وغاشم استهدف كل مقومات الحياة وانتهك كل الحرمات التي أجمعت على حرمتها كل الشرائع السماوية والدساتير والمواثيق الدولية.

وقال بيان صدر عن وزارة الأوقاف والإرشاد ورابطة علماء اليمن وجمعية علماء اليمن “إن العدوان السعودي الأمريكي ارتكب حرب إبادة وقتلاً وتخريباً وتجويعاً ضد أبناء الشعب اليمني العظيم “.

 

وفيما يلي نص البيان :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله القائل (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ) والقائل(إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ).

 

والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبد الله نبي المحبة والسلام صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأطهار وصحبه الأخيار القائل صلى الله عليه وعلى آله: ( العلماء ورثة الأنبياء ) والقائل : (من سُئِلَ عن علمٍ يعلمهُ فكتمَه ألجمه اللهُ بلجام من نار).

 

ولما تتعرض له بلادنا اليمن الحبيبة من عدوان سعودي أمريكي غاشم وآثم أهلك الحرث والنسل وارتكابه حرب إبادة وقتلاً وتخريباً وتجويعاً وحصاراً جوياً وبرياً وبحرياً على الشعب اليمني تداعى علماء اليمن بوزارة الأوقاف والإرشاد وجمعية علماء اليمن ورابطة علماء اليمن لتدارس آخر التطورات والمستجدات وخرجوا بالتالي:

 

1- يؤكد علماء اليمن أن ما يقوم به النظام السعودي وما يُسمى بدول التحالف معها ومن ورائها الصهيونية العالمية ضد اليمن هو عدوان سافر وظالم وغاشم استهدف كل مقومات الحياة وانتهك كل الحرمات التي أجمعت على حرمتها كل الشرائع السماوية والدساتير والمواثيق الدولية وأكد عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حجة الوداع بقوله: (أَلَا وَإِنَّ أَمْوَالَكُمْ، وَدِمَاءَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ شَهْرِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، فِي يَوْمِكُمْ هَذَا)وعليه فإن علماء اليمن يدعون الشعب اليمني بكل فئاته إلى الاتحاد وجمع الكلمة وترك كل أشكال التعصب المذهبي والحزبي والمناطقي والوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان الذي لم يستثن شيئاً في اليمن بشراً وحجراً وشجراً حتى وصل به الانحطاط إلى استهداف المساجد والأضرحة والمقابر.

 

2 – يدعو علماء اليمن الشعب اليمني في مثل هذا الظرف إلى أن يكثروا من التضرع إلى الله والتوبة إليه وكثرة ذكره ورد المظالم إلى أهلها وصيام يومي الاثنين والخميس في هذا الشهر الحرام تقرباً إلى الله وبنية تعجيل النصر والفرج.

 

3- كما يدعو علماء اليمن إخوانهم من علماء الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء في السعودية وعلماء المغرب ودول الخليج على وجه الخصوص وبقية علماء المسلمين ومنظمة التعاون الإسلامي إلى القيام بما أوجب الله تعالى عليهم من البيان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأن ما تقوم به أنظمة ما يسمى بدول التحالف ضد الشعب اليمني هو عدوان فاضح يجب عليهم أن يبينوا شرع الله تعالى فيه وأن يسعوا لإيقافه ويذكرونهم بأن طاعة ولي الأمر مرهونة بطاعة الله إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الله وهم مسئولون أمام الله عن علمهم ماذا عملوا به .

 

4- دعو علماء اليمن شعوب الدول الإسلامية وكل المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها شعوب الدول التي تشارك حكوماتها في العدوان على اليمن إلى أن يخرجوا في مظاهرات للضغط على حكوماتهم لوقف العدوان وأن يرفعوا أصواتهم ويعلنوا رفضهم لهذا العدوان السافر فإن سكوت السامعين أخو الرضا .

 

5- يدعو علماء اليمن كل وسائل الإعلام إلى تحري الصدق وإظهار مظلومية الشعب اليمني وبشاعة العدوان السعودي الأمريكي والوقوف مع الشعب اليمني لا سيما وسائل الإعلام اليمنية ونشر هذا البيان في كل وسائل الإعلام.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com