Herelllllan
herelllllan2

سفينة المساعدات الانسانية الايرانية الى اليمن تدخل خليج عدن

سفينة المساعدات الانسانية الايرانية الى اليمن تدخل خليج عدن

دخلت سفينة المساعدات الانسانية الايرانية الى الشعب اليمني خليج عدن صباح اليوم الاحد.

 

وافاد مراسل وكالة انباء “فارس” ان سفينة الاغاثة الايرانية الحاملة لمساعدات انسانية والتي كانت قد انطلقت من ميناء بندرعباس يوم الاثنين الماضي قد دخلت صباح اليوم الخميس خليج عدن، ومن المقرر ان تعبر سفينة الاغاثة الايرانية باب المندب لتدخل البحر الاحمر ومن ثم لترسو في ميناء الحديدة.

 

وكانت سفينة المساعدات الايرانية تبحر على مسافة قريبة من المياه الاقليمية العمانية، لكنها وبعد ان تخطت سلطنة عمان ابتعدت بعض الشيء عن المياه اليمنية حفاظا على امن السفينة من التهديدات المحتملة لقراصنة البحر وستستخدم الممر الدولي حين العبور من خليج عدن.

 

وتحمل السفينة شحنة مساعدات تزن 2500 طن، من ضمنها 2400 طن من الاغذية و 100 طن من الادوية والمعدات الطبية.

 

ويرافق السيفنة 15 من مراسلي وسائل الاعلام ووكالات الانباء من ضمنهم مراسل وكالة انباء “فارس” وفريق طبي بالاضافة الى فريق اغاثة وامداد تابع لجمعية الهلال الاحمر الايراني فضلا عن ناشطين اجانب اعضاء في حملة مناهضة الحرب من اميركا وفرنسا والمانيا.

 

وقد سعت الجمهورية الاسلامية الايرانية لايصال مساعداتها الانسانية جوا الى الشعب اليمني المنكوب جراء العدوان السعودي المستمر منذ 24 اذار/مارس، الا ان السعودية حالت دون ذلك اذ منعت مقاتلاتها طائرة تحمل مساعدات من الهلال الاحمر الايراني من الهبوط في مطار صنعاء، بعد تهديدها للطائرة اولا، ومن ثم قصفها للمطار للحيلولة دون هبوطها فيه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com