Herelllllan
herelllllan2

 قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة ترحب بدعوة المبعوث الأممي لتمديد الهدنة

رحبت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالدعوة التي اطلقها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بتمديد الهدنة الإنسانية وإيصال المساعدات.
وقالت قيادة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان تلقى “يمانيون” نسخة منة ، اليوم السبت 17 مايو2015 ، ” تأطكيدا منا على التعاطى الإيجابي مع أي مبادرات ودعوات تهدف لإيقاف العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني ومن واقع مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية تجاه شعبنا ووطننا فإننا نرحب بالدعوة الذي أطلقها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ  بخصوص تمديد الهدنة وإشارته إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين” .

وأضافت “نعلن هذا الموقف رغم الإنتهاكات المستمرة من قبل قوات العدوان منذ الساعة الأولى للهدنة وحتى هذه اللحظات ونقوم برصدها أولاً بأول “.
وشددت على ضرورة الإلتزام الكامل بالهدنة ووقف العدوان وفك الحصار البحري والجوي الذي يستهدف الشعب اليمني ,  وما لاحظناه خلال الأيام الماضية وأثناء سريان الهدنة إستمرار منع السفن التجارية من الوصول إلى الموانئ في ظل المعاناة اليومية التي يعانيها المواطن اليمني رغم أنهم وبوسائل إعلامهم يحرصون على الحديث عن الإغاثة الإنسانية والمساعدات ولم نرى في الواقع أي شيء .

وقال البيان “ونتساءل هنا عن جدوى الهدنة الإنسانية ولم تصل بعد المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة والمتضررة سيما والوضع الإنساني يتفاقم في أكثر من منطقة ورغم المناشدات اليومية من المؤسسات الصحية والمستشفيات حول كارثية الوضع الصحي وعدم وجود أدوية” ، مؤكدة ” إلا أننا لم نجد أي إستجابة خلال أيام الهدنة ولم تصل الأدوية المطلوبة التي قد يؤدي إستمرار إنعدامها إلى حدوث حالات وفاة كمرضى الفشل الكلوي مثلاً وهناك سفن تحمل أدوية متنوعة للأمراض المزمنة لم يسمح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة” .

وأردف البيان “ولا يخفى وضع بعض المحافظات التي تعاني من إنعدام المواد الغذائية وللأسف الشديد تفاجأنا أن هناك سفن تجارية لم يسمح بوصولهن إلى الموانئ اليمنية وتم تحويل بعض السفن إلى ميناء جده وإنزال حمولتها هناك” .

وأكد البيان ” لاننسى أن هناك المئات من اليمنيين  ما يزالون عالقون في مطارات العالم ولم يتمكنوا من العودة إلى وطنهم رغم المناشدات ورغم أوضاعهم الإنسانية الصعبة في كل البلدان التي يتواجدون بها “.

وقال البيان “وفي هذا الصدد نجدد التزامنا بالهدنة ونحمل العدوان مسؤولية أي إنتهاك قد يحدث  مع تأكيدنا على ضرورة أن لا تكون الخمسة الأيام القادمة كالسابقة فما تم ذكره سابقاً من قضايا كان يتوجب حلها خلال الخمسة الأيام الماضية إلا أن الإنتهاكات وعدم المصداقية في تنفيذ الهدنة الإنسانية جعلنا أمام هذا الوضع” .

وطالب البيان شعوب العالم  للتحرك والتضامن مع الشعب اليمني الذي يتعرض لحصار غير شرعي وعدوان غير مبرر مع أملنا أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها الكاملة في إيصال المساعدات الغذائية والدوائيه ورفع الحصار وتسهيل عودة العالقين .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com