Herelllllan
herelllllan2

عمران تندد بمجزرة العدوان بحق طلاب ضحيان صعدة

عمران/ وليد الوادعي

نظمت جامعه عمران والملتقى الأكاديمي والإداري والطلابي وقفة احتجاجية تنديدا بالمجزرة المروعة التي أرتكبها طيران العدوان بحق طلاب ضحيان في صعدة يوم أمس الاول وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمت تحت شعار ” قتل الاطفال واختطاف واغتصاب النساء تعتبر جرائم حرب وجرائم انسانية لن تسقط بالتقادم وعار على الصامتين بالعالم :”.. أكد المشاركون أن هذه الجريمة تعد امتدادا للمجازر الوحشية التي أرتكبها تحالف العدوان بحق الأطفال والنساء بصورة ممنهجة منذ بداية العدوان.

ونددوا بصمت المجتمع الدولي وما تبقى من الضمير الإنساني إزاء هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة ان المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 120 شهيدا وجريحا، جريمة حرب بحق الطفولة والإنسانية تضاف إلى سلسلة جرائم الإبادة الجماعية لتحالف العدوان بحق المدنيين من النساء والأطفال ، وان هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم .

وأكد البيان عن أن استهداف طيران العدوان لحافلة تقل عشرات الطلاب بمديرية ضحيان من جرائم الحرب والعدوان التي حرمتها المواثيق والقوانين الدولية وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي ومواثيق الأمم المتحدة التي نصت على ضرورة حماية المدنيين والأطفال في الحروب داعيا المجتمع الدولي إلى فتح تحقيق دولي لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.

حضر الوقفة الاحتجاجية عميد كلية الطب الدكتور حسين عشيش والمسؤول الاجتماعي لانصار الله الشيخ عبد العزيز خرفشة والشيخ نايف الحايطي و امين عام ملتقى الطالب الجامعي المهندس هاشم الريدي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com