Herelllllan
herelllllan2

غراندي : 24 مليون شخصاً في اليمن يحتاجون للمساعدة

يمانيون – أكد الممثل المقيم لـلأمم المتحدة في اليمن، منسقة الشؤون الإنسانية “ليز غراندي” أن 80% من سكان اليمن يحتاجون بشكل من الأشكال للمساعدة أو الحماية الاجتماعية.

كما أكدت أن معاناة الشعب اليمني كبيرةً جداً وغير مسبوقة بحيث لا توجد مثل هذه النسبة العالية من السكان ممن يحتاجون للمساعدة الإنسانية في أي بلد آخر كما وجد في اليمن.

وأشارت خلال مؤتمر اشهار إلى أن 24 مليون شخصاً في اليمن يحتاجون للمساعدة منهم 20 مليون يعانون من إنعدام الأمن الغذائي فيما أصبح 14 مليون يمني في أوضاع صعبة جداً يحتاجون للمساعدة الإنسانية، ما يتطلب عمل أي شيء وعدم الوقوف متفرجين إزاء هذه المأساة الإنسانية.

ولفتت غراندي إلى أنه سيكون هناك اجتماع للعالم بأسرة في جنيف سيحضره الأمين العام للأمم المتحدة نهاية فبراير الجاري لمناقشة ما يحدث في اليمن .. مبينةً أن الأمم المتحدة ستطلب 4 مليارات دولار لدعم خطة الاستجابة التي ستقودها الأمم المتحدة.

وجددت خلال مؤتمر اشهار خطة لإحتياجات الانسانية للعام اللحالي 2019 جددت التأكيد على أن الأمم المتحدة لم تطلب مبلغ مثل هذا، لدعم خطة واحدة لبلد واحد من قبل .. وقالت “لكننا نقوم بهذا نتيجة الحجم الكبير للمأساة والأزمة الحاصلة في اليمن”.

وأضافت “نعدكم باسم الأمم المتحدة أننا سنستمر في بذل ما نستطيع وسنقدم ما يحتاجه الناس في كافة أرجاء اليمن وذلك وفقاً لمبادئ العمل الإنساني الأربعة التي اعترفت بها دول العالم وهي الإنسانية، الاستقلالية، عدم الانحياز، والحيادية”.

وأردفت منسقة الشؤون الإنسانية “نحن كافة الحاضرون هنا من المجتمع الدولي نعدكم أننا خلال العام 2019م سنبذل قصارى جهدنا للتخفيف من المعاناة التي أصابت الملايين من مواطني اليمن”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com