رسالة اليمن الى العالم

هام جداً : وزير الإعلام يؤكد أن تحالف الحرب تعمد ارتكاب مجزرته بحق النساء والأطفال بحجة والصحة تطالب الأمم المتحدة بعلاج جرحى الجريمة  بالخارج

يمانيون | تقرير 

قال ناطق حكومة الإنقاذ الوطني ووزير الإعلام/ ضيف الله الشامي إن السعودية والولايات المتحدة احتفلتا باليوم العالمي للمرأة عبر إرسال طائراتها الحربية لقتل نساء وأطفال اليمن في كشر حجة ..

مؤكداً في مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء الأمس مع وزير الصحة /   أن طيران العدوان السعودي الأمريكي كان متعمداً في قتل النساء والأطفال بحجة عندما كانت النساء تحاول الاختباء مع أطفالهن في المنازل التي استهدفها .

وقال ” تفاجئنا وسائل الإعلام المعادية، أن هناك قتل للنساء والأطفال وتفجير للمنازل وانتهاك للأعراض من قبل الجيش واللجان الشعبية، في محاولة لخداع وتضليل الرأي العام العالمي، وهذه ليست المرة الأولى، فهذه الجريمة تضاف إلى جرائم التضليل والكذب التي أضحت جلية وحقيقية، ولا يخفى على أحد جريمة طلاب ضحيان ومجزرة سنبان وجريمة القاعة الكبرى وكل المجازر التي ارتكبت منذ مارس 2015م”.

وأَضاف ” كل الجرائم التي ارتكبت يسعى العدو عبر أبواقه الإعلامية تضليل وخداع العالم، أن هذه الأعمال ارتكبت من قبل الضحايا أنفسهم، في محاولة لخداع العالم واستغفاله إذا صدًق هذه الأقاويل “.

كما قال “إن الطفلين محمد وإبتهال شهود حقيقيين أمام وسائل الإعلام والعالم الذي يتباكى على حقوق الطفل والمرأة بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويغمض عينيه عما يرتكبه تحالف العدوان في اليمن من مجازر واستهداف مباشر للمرأة والأطفال”.

وشدد على ضرورة تحمل وسائل الإعلام لمسئولية نقل الحقيقة بالصوت والصورة والكلمة .. وقال “وصلت الآن إلى مستشفى الكويت 13 جثة وبإمكان وسائل الإعلام التحقق من ذلك بالنزول المباشر إلى المستشفى وتصويرها وإبراز حقيقة وبشاعة هذه الجريمة”.

من جانبه طالب وزير الصحة د/ طه المتوكل الأمم المتحدة بسرعة إرسال طائرة لإنقاذ جرحى جريمة تحالف العدوان في حجة والذين يتعذر علاجهم باليمن .. محملا إياها تبعات ما قد يحدث للجرحى من مضاعفات جراء عدم نقلهم لتلقي العلاج في الخارج.

كما طالب الوزير المتوكل الأمم المتحدة وأمينها العام باتخاذ موقف واضح من الجريمة البشعة التي اقترفها العدوان بالأمس بحق عشرات النساء والأطفال بكشر حجة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

وجدد وزير الصحة التأكيد على أن الوضع الصحي كارثي ولم تتمكن الوزارة تلبية نداءات المرضى .. مطالبا الجميع بالتدخل لإنقاذ الوضع الصحي في البلاد .

كما حمل الوزير المتوكل تحالف العدوان بقيادة أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات التبعات القانونية والإنسانية الناتجة عن هذه الجريمة التي ترتقي إلى جريمة حرب مركبة باستهداف الآمنين واستهداف سيارة إسعاف والتي يجرمهما القانون الدولي الإنساني.

قد يعجبك ايضا