Herelllllan
herelllllan2

خبراء زراعيون يحذرون من استخدام مياه الصرف الصحي في ري الخضروات!

يمانيون//

حذر خبراء زراعيون من استخدام مياه الصرف الصحي غير المعالجة في ري الخضروات بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة كونها أحد أسباب انتشار الكوليرا.

جاء ذلك خلال زيارة فريق خبراء ومهندسون زراعيون في مجال وقاية النباتات لمحطة المعالجة لمياه الصرف الصحي والمناطق الزراعية المجاورة لها بمديرية بني الحارث.

حيث اطلعوا على أعمال وأنشطة الحملة الميدانية التي تنفذها وزارة الزراعة والري لمكافحة الذباب والحشرات الناقلة لوباء الكوليرا بمديرية بني الحارث.

وأكدوا أهمية تعزيز الوعي في أوساط المزارعين في تلك المناطق بالأضرار الناجمة عن استخدام مياه الصرف الصحي في ري الخضروات.. موضحين أن مياه الصرف الصحي تمثل بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والذباب الناقل لوباء الكوليرا.

وطالبوا بأهمية إيجاد معالجات وتدابير احترازية عاجلة إزاء مصادر ومسببات انتشار وتفشي وباء الكوليرا منها استمرار تشغيل محطة المعالجة لمياه الصرف الصحي وتكثيف أعمال الرش ومكافحة الحشرات والذباب في الأحواض للتخلص من الأطوار الجديدة لها.

مدير إدارة الحملات الوطنية بالإدارة العامة لوقاية النباتات المهندس ماجد الحمادي أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حملة الرش والمكافحة للحشرات الناقلة لهذا الوباء تمثل تدخل عاجل للتخفيف من حدة انتشار الوباء .

ولفت إلى أن السيطرة على الوباء يحتاج إلى خطة مواجهة وتدخلات قوية من قبل الجهات المعنية والمنظمات الدولية.

فيما اعتبر خبير وقاية النباتات المهندس أحمد سيف أن وجود مستنقعات وبرك مياه الصرف الصحي التي يصطنعها الأهالي لغرض شفط المياه منها واستخدامها لري الخضروات أحد مصادر انتشار الأوبئة والأمراض

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com