Herelllllan
herelllllan2

شاهد ما الذي حدث قبل ساعات في العاصمة صنعاء وآلاف المواطنين يخرجون إلى الشوارع (صور)

شاهد ما الذي حدث قبل ساعات في العاصمة صنعاء وآلاف المواطنين يخرجون إلى الشوارع (صور)

يمانيون../

شُيع بالعاصمة صنعاء، عقب صلاة الجمعة، في موكب جنائزي مهيب جثامين شهداء الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حي الرقاص وسط العاصمة.

ومن المنطقة التي ارتكب فيها طيران العدوان السعودي الأمريكي الجريمة في حي الرقاص وسط صنعاء أقيمت مراسم التشييع.

وشارك في موكب التشييع آلاف المواطنين، رافعين لافتات تستنكر الجريمة وصوراً لعدد من ضحايا الجريمة.

ولاقت جريمة قصف طيران العدوان السعودي حي الرقاص إدانة واسعة دوليا وإقليميا بوصفها جريمة حرب تنتهك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون الحرب واتفاقية لاهاي ومواثيق الأمم المتحدة التي تمنع استهداف الأحياء السكنية أو المرافق المدنية أو تهديد حياة المدنيين في الحروب تحت أي مبرر.

إلى ذلك، نظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء منذ أكثر من أربع سنوات, وآخرها جريمة حي الرقاص والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأشاروا إلى الدروس والعبر من بطولات الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في غزواته وملاحمه وتضحياته شجاعته وضرورة الاستعداد واليقظة لمواجهة مؤامرات العدوان وافشال مخططاته.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، ما تروج دول العدوان ووسائل اعلامها باستهداف مكة المكرمة .. مؤكدهً أن شعب الإيمان والحكمة، هو من دافع وسيدافع عن مكة والمدينة المنورة وعن القدس الشريف .

وأكدت البيانات، استمرار أعمال التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد دعما للجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .

وأشادت البيانات بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com