رسالة اليمن الى العالم

لهذا السبب العدوان يرفض منح الخطوط الجوية اليمنية تراخيص لرحلاتها الجوية !!

يمانيون .. / /
ذكرت مصادر إعلامية موالية للعدوان عن رفض تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجدداً منح شركة الخطوط الجوية اليمنية، ترخيصا لرحلاتها الجوية، ليوم الخميس، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من شهر.

وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية، في صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، “رفض التحالف منحها ترخيصا لركابها على رحلة IY506 عدن / جدة الخميس الموافق 13 يونيو 2019”.دون أن تفصح عن ذكر الأسباب.

وأعربت عبر صفحتها الرسمية عن “أسفها لتأجيل رحلتها” كما أبلغت ركابها أنه تم تأجيل موعد الرحله ليوم الجمعة 14يونيو 2019 وإلغاء رحلة القاهرة – عدن رقم IY601 ليوم الخميس، الموافق 13 يونيو 2019. مشيرة إلى أنه “سيتم التواصل مع الركاب عبر الحجز الالي لإعاده ترتيب حجوزات سفرهم”.

إلى ذلك كشف ما يسمى بوزير النقل في حكومة الفنادق المدعو”صالح الجبواني” في تغريدة له على تويتر بأن التحالف أصدر توجيهات قضت بإلغاء تصاريح عدد من الرحلات التجارية, ووضع اشتراطات مسبقة – لم يسمها- وافقت عليها حكومة الفار هادي مقابل زيادة الرحلات المدنية إلى ثمان رحلات يومية.

وتساءل في تعليق له عن استمرار عرقلة التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لرحلات شركة طيران اليمنية التي تتحكم بكامل السيطرة عليها في مدينة عدن المحتلة.

وبعد أن أعلنت طيران اليمنية من عدن السبت الماضي عن تأجيل رحلتها القادمة من القاهرة الى عدن وذلك بسبب عدم حصولها على إذن بالإقلاع من التحالف، أعلنت اليوم أيضاً عن تأجيل رحلتين لطائرتين الأولى كان من المقرر أن تقلع من مدينة عدن إلى مدينة جدة والأخرى من العاصمة المصرية القاهرة إلى عدن.

يأتي هذا في ظل استمرار دول العدوان في فرض حصارها الخانق والجائر على أبناء الشعب اليمني، ورفضها كل المبادرات والمقترحات الأممية والدولية لفتح مطار صنعاء الدولي الذي أغلقته منذ العام 2016م، وتسبب بكارثة إنسانية غير مسبوقة، كان ضحيتها المئات من المرضى، بعد عجزهم من السفر للعلاج في الخارج وانعدام الأدوية والمستلزمات الصحية في كافة المستشفيات.

قد يعجبك ايضا