Herelllllan
herelllllan2

عمران | بدء مكافحة الجراد في مناطق زراعة العنب بمديرية ذيبين

يمانيون../

بدأ فريق من مركز مكافحة الجراد الصحراوي اليوم أعمال الرش والمكافحة لمجاميع حوريات الجراد في مديرية ذيبين بمحافظة عمران.

وأوضح مدير عام وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس وجيه المتوكل أن مركز الجراد الصحراوي التابع لإدارة وقاية النباتات تلقى اليوم بلاغات من المزارعين في مديرية ذيبين ومكتب الزراعة في عمران حول ظهور مجاميع وأعداد كبيرة من الجراد في طور الحوريات (الدبا) في عدد من مناطق زراعة العنب.

وأشار إلى تكليف فريق مكافحة للجراد مزود بمعدات ووسائل الرش والمكافحة والمبيدات لمباشرة أعمال الرش والمكافحة بهدف السيطرة على حوريات الجراد والحد من تأثيراتها وأضرارها على المحاصيل، خاصة أشجار وثمار العنب .

وأكد المهندس المتوكل أهمية التدخل العاجل بالمكافحة لحماية أشجار العنب، مبيناً أن مديرية ذيبين من المناطق الزراعية المعروفة بزراعة وانتاج أجود أنواع العنب الجبري .

ولفت إلى أن هناك فرق مكافحة ميدانية من مركز الجراد تقوم حالياً بمكافحة حوريات الجراد في مناطق مديريتي بدبدة ومحجز بمأرب وقاع الحقل بذمار ومديرية خولان بصنعاء ومديريات سحار ومجز والصفراء بمحافظة صعدة التي ظهرت فيها الحوريات مؤخراً.

وأهاب مدير عام وقاية النباتات بالمواطنين والسلطة المحلية في المناطق والمديريات التي ظهرت فيها الجراد، التعاون مع فرق المكافحة الميدانية للجراد ومعالجة الصعوبات التي قد تعترضها .

ودعا إلى تكاتف الجهود والعمل على مواجهة الجراد كونه من الآفات الخطيرة التي تدمر المحاصيل الزراعية.. مبيناً أن مركز الجراد الصحراوي يتلقى البلاغات من المواطنين ومكاتب الزراعة في المحافظات عن تحركات الجراد عبر غرفة العلميات التابعة له بشكل مستمر .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com