Herelllllan
herelllllan2

وزارة الأوقاف تكرم المرشدات المبرزات في حملة التوعية المجتمعية بصنعاء

يمانيون – كرم قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف بصنعاء اليوم السبت، المرشدات المبرزات في حملة التوعية المجتمعية الميدانية بمخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه بمديريات أمانة العاصمة، والتي نفذها مركز التدريب والتأهيل بالتعاون مع اليونيسيف.

وفي التكريم أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر، إلى أهمية تكريم المرشدات المبرزات عرفانا بجهودهن في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر وباء الكوليرا سيما في ظل جائحة الوباء التي إنتشرت بصورة مخيفة مؤخرا.

ولفت إلى أهمية اضطلاع المرشدات بدورهن في التوعية المجتمعية بمخاطر هذا الوباء الناجم عن عدم الاهتمام بالنظافة والبيئة، وهو ما أكد عليه الدين الإسلامي الحنيف الذي اعتبر النظافة من الإيمان .

ودعا عامر المرشدات إلى الاستمرار في أعمال التوعية وفقا للبرامج المعدة من وزارة الأوقاف والإرشاد بما يكفل نجاح هذا الجهد وتطبيقه على الواقع من خلال الحد من تفشي وباء الكوليرا .. منوها بدعم اليونيسيف للجهود الهادفة تعزيز حماية البيئة بما يضمن الحد الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.

من جانبه اعتبر مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد السهماني، تكريم 30 مرشدة اليوم هو تكريم لكل المشاركات في حملة التوعية بمخاطر الكوليرا .. معربا عن أمله في توسيع أعمال التوعية خلال المرحلة المقبلة، بما يكفل مواجهة أي جائحة جديدة .

كما أعرب عن الأمل في توسع دعم اليونيسف مكافحة الأوبئة والأمراض ومنها الكوليرا وأن لا يقتصر دعمها على الحملات الطارئة .. مشددا على ضرورة تعزيز العمل التطوعي في أوساط المجتمع رجالا ونساء سيما ما يتعلق بالتوعية المجتمعية وغيرها من المهام ذات الصلة بنظافة المجتمع وصحته وحماية البيئة.

بدورها أشارت مديرعام إدارة توعيةالمرأة بوزارة الأوقاف إيمان المهدي إلى حرص المرأة اليمنية على المساهمة المجتمعية في مختلف المجالات بما فيها أعمال التوعية الصحية والبيئية والاجتماعية.

ونوهت بدعم اليونيسف لجهود أعمال التوعية وحرصه على تعزيز دور المرأة في هذا المجال سيما وأن المرأة أكثر التصاقا بالمجتمع واحتياجاته، وتلمس معاناته.

فيما أكد مسئول قسم الإتصال باليونيسف مكتب صنعاء عبدالخالق زينة، استمرار دعم اليونيسف لجهود النظافة وحماية البيئة بما يسهم في الحد من الأمراض والأوبئة ومنها وباء الكوليرا وغيرها من الأمراض المتعلقة بالبيئة.

وتطرق إلى جوانب دعم المنظمة للجهود الحكومية في مجالات المياه والإصحاح البيئي وأعمال النظافة ورعاية الأمومة والطفولة والمشاريع الصحية بمختلف مكوناتها فضلا عن دورها في دعم العملية التعليمية .

وأشاد زينة بإسهام المرشدات في التوعية الدينية بأهمية النظافة وكيفية الوقاية من الكوليرا، ما كان له الأثر الإيجابي في تغيير كثير من السلوكيات المجتمعية.

وفي الختام الذي تخلله عرض لنماذج بعض المرشدات أثناء التوعية لمواجهة وباء الكوليرا، تم تكريم المرشدات بالشهادات التقديرية.

مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر

حضر التكريم مديرعام الإعلام والعلاقات بوزارة الأوقاف والإرشاد مجاهد راجح ونائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة محمد الغليسي وعدد من المسئولين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com