رسالة اليمن الى العالم

تعزيز للقوات الأمريكية في السعودية غداة مشروع قرار لوقف تزويدها بالسلاح

يمانيون../

قال قائد القيادة الأمريكية الوسطى خلال مؤتمر صحفي في قاعدة الملك سلطان الجوية في منطقة الخرج جنوب الرياض إن الولايات المتحدة ستعمل بقوة مع شركائها في مياه منطقة الخليج.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت محطة ” سي إن إن” الأمريكية عن عمليات تحضيرية في قاعدة سلطان الجوية وبثت صور حديثة التقطتها أقمار صناعية لعمليات التحضير بما فيها وصول قوات أمريكية إلى القاعدة الجوية في يونيو الماضي.

وأظهرت الصور معدات بناء ظهرت بنهاية المدرج الجوي في الـ27 من يونيو، تظهر عمليات بناء لدعم بطاريات منظومة صواريخ باتريوت.

كما أظهرت أعمال جارية على مدرج الطيران لتمكين مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-22 بالإضافة إلى مقاتلات أخرى من التحليق والهبوط في القاعدة، بحسب ما تأكيد شبكة سي إن إن الامريكية.

كما نقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخّطط لإرسال 500 جندي إلى السعودية، على أن يتمركزوا في قاعدة الأمير سلطان.

ويأتي الكشف عن تعزيز الحضور العسكري الأمريكي في قاعدة سلطان الجوية غداة إقرار مجلس النواب الأميركي مشروع قرار يوقف صفقات بيع أسلحة بقيمة 8,1 مليار دولار للسعودية وحلفاء آخرين لواشنطن، في خطوة من المرجح أن يستخدم ترامب الفيتو ضدها.

وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت الشهر الماضي نيتها إرسال 1000 عنصر عسكري إلى منطقة الخليج وسط تصاعد التوترات مع إيران، لكنها لم تكشف عن المكان الذي ستتوجه إليه.

قد يعجبك ايضا