رسالة اليمن الى العالم

الحرس الثوري الإيراني: سننشر صورا تكشف زيف الادعاء الأمريكي بإسقاط طائرة مسيرة

يمانيون../

وصف الحرس الثوري الإيراني ادعاء الأمريكيين إسقاط طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز بانه مثير للسخرية، معلنا أنه سينشر قريبا صورا التقطتها الطائرة المسيرة التابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري للسفينة الحربية الأمريكية.

وقالت إدارة العلاقات العامة للحرس الثوري في بيانا: سننشر قريبا صورا التقطتها طائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري للسفينة الحربية الأمريكية “يو إس إس بوكسر” التي ادعت إسقاط طائرة إيرانية مسيرة يوم أمس الخميس فوق مضيق هرمز ليطلع الراي العام العالمي على كذب هذا الادعاء وأنه لا أساس له.

وأضاف البيان: أن هذه الصور تثبت أن الطائرة المسيرة التابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري كانت تقوم بتنفيذ مهمتها الجارية في المنطقة قبل دخول السفينة الحربية الأمريكية إلى مضيق هرمز ومن ضمنها صور متعلقة برصد ومراقبة هذه السفينة قبل وحتى بعد الوقت الذي ادعاه الأمريكيون حيث قامت بإرسال هذه الصور إلى محطتها وعادت إلى قاعدتها سالمة.

وأكد أن وحدات البحرية والجوفضائية التابعة للحرس الثوري وبناء على مهماتها القانونية وفي سياق إقرار الأمن في مضيق هرمز والخليج، تراقب وترصد بدقة ويقظة وبصورة مستمرة تحركات الأجانب خاصة القوات الإرهابية لأمريكا والبريطانيين في هذه المنطقة الاستراتيجية.

وشدد الحرس الثوري أن وحداته ” في ظل الرصد الاستخباري والاستعدادات المطمئنة الموجودة سترد ردا مناسبا على أي عمل عدواني ومخالف للقوانين والقرارات الدولية قد يصدر من قبلهم”.

يأتي بيان الحرس الثوري الإيراني إثر المزاعم الفارغة والكاذبة التي أطلقها الرئيس الأمريكي مساء أمس والذي ادعى فيها اسقاط طائرة ايرانية مسيرة من قبل السفينة الحربية الهجومية الأمريكية “يو اس اس بوكسر” في مضيق هرمز.

وكانت الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية قد فندت في وقت سابق اليوم المزاعم الأمريكية. 

قد يعجبك ايضا