Herelllllan
herelllllan2

اجتماع برئاسة وزير الأوقاف يناقش سير العمل بمكتب أوقاف الأمانة

يمانيون – ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف الإرشاد نجيب ناصر العجي، سير العمل بمكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة ودوره في تنمية الإيرادات.
واستعرض الاجتماع الذي مسئولي المكتب الإشكاليات التي تواجه أراضي وممتلكات الأوقاف بأمانة العاصمة جراء الاعتداءات المتكررة عليها وسبل معالجتها وتجاوزها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بآلية تحصيل الإيرادات الوقفية والعمل على تحقيق مقاصد الواقفين .

وفي الاجتماع أكد الوزير العجي أهمية تضافر الجهود للإرتقاء برسالة المكتب الإرشادية وتفعيل دوره الإشرافي على ممتلكات الأوقاف والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة، لما من شانه الحفاظ على أملاك وموارد الأوقاف وعدم تعريضها للضياع والإهمال.

وحث على أهمية حسن إدارة الأوقاف والسعي لاستثمارها وتطويرها بما يعود بالنفع ويحقق مقاصد الواقفين في مختلف الجوانب .. مشيرا إلى أن أولويات المرحلة الراهنة معالجة تصحيح أوضاع المنتفعين بحقوق وأعيان الوقف، بما يتوافق مع قانون الوقف الشرعي ولائحة تنظيم إجراءات التأجير .

من جانبه استعرض مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر الجهود المبذولة لحماية أراضي وممتلكات الأوقاف وضبط المعتدين وما يخص تنمية الإيرادات وتحصيلها.

وأكد الاستعداد تنفيذ حملة نزول للتفتيش عن منتفعي أعيان الوقف وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة وتجديد العقود المنتهية خلال الأيام القادمة.

وكان الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالأوقاف في العاصمة صنعاء، وإجراءات البت في معاملات عقود الانتفاع المتوقفة لدى المكتب وإلزام وضبط المنتفعين المتخلفين عن سداد مستحقات الأوقاف على مستوى مديريات الأمانة.

المصدر: سبأ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com