Herelllllan
herelllllan2

جامعة دار السلام تنظم حفلاً خطابياً وفنياً بعيد الإستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر

يمانيون../

نظمت جامعة دار السلام اليوم  السبت 28 نوفمبر 2015 ، بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ 48 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

تضمن الاحتفال الذي نظمه قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة فقرات فنية وعروض تلفزيونية وقصائد شعرية وأناشيد وأغاني وطنية تغنت بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي سطر فيها أبناء اليمن ملاحم بطولية وصمود وكفاح أجبر المستعمر على الرحيل من جنوب الوطن بخروج آخر جنوده في الـ30 نوفمبر 1967م.

وفي الاحتفال الذي حضره نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ للشئون المالية والتجارية عبد الله حسين جابر أشار القائم بأعمال رئيس جامعة دار السلام الدكتور عارف محمد الحكيمي إلى أن الاحتفال بعيد الاستقلال لهذا العام يأتي في ظل تحديات تواجه الوطن ووحدته وهويته التي ناضل الثوار من أجل ترسيخها وتعميقها على مدى عقود من الزمن .

ولفت إلى أن الاحتفال يمثل وفاء لأولئك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل استقلال البلد وسيادته .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من نضالات الشعب اليمني للوقوف جميعاً صفاً واحداً ضد المستعمر الأجنبي الغاشم والخروج من هذه الأزمة التي يعيشها الوطن.

فيما أشارت الطالبة فاطمة المتوكل إلى أن الشعب اليمني يحتفل هذا العام بهذه المناسبة الغالية وهو يتعرض لعدوان همجي غاشم وتدخل سافر .. داعية إلى ضرورة أن يستلهم الجميع من هذه الذكرى روح العزيمة والإرادة والإصرار والصبر .

و ألقيت قصيدة شعرية للطالبة لمياء الشيباني تحدثت عن عظمة ومكانة الـ30 من نوفمبر في حياة وتاريخ الشعب اليمني العظيم ، وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد تجسيداً للأدوار النضالية التي قدمها الأبطال من الشهداء والمناضلين في التصدي ببسالة للمستعمر الغاصب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com