Herelllllan
herelllllan2

تدشين حملة الرش الضبابي والتوعية الصحية بحمى الضنك بالحديدة

يمانيون../

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح يوم أمس الإثنين حملة الرش الضبابي والتوعية الصحية بحمى الضنك بمديريات مركز المحافظة.

وفي التدشين أشار قحيم إلى أهمية الحملة للوقاية من حمى الضنك التي قد تنتشر مع حلول موسم الشتاء خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أهمية التوعية بالممارسات الصحية السليمة والوقاية من حمى الضنك والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات.

مؤكدا إستعداد قيادة المحافظة تسهيل أعمال فرق الرش الضبابي لإنجاح الحملة والقضاء على مسببات الأمراض.

ودعا القائم بأعمال المحافظ المواطنين والسلطات المحلية بمديريات ” الحالي والحوك والميناء” إلى التعاون مع فرق الرش وتسهيل عمل الفرق الميدانية بهدف إنجاح عملية الرش وكذا المساهمة في ردم بؤر مسببات الأمراض والأوبئة.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني أن الحملة التي ينفذها في عشرة أيام فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع المكتب والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يشارك فيها 66 عامل رش و18 مثقف توعوي و9 سيارات موزعين على المديريات الثلاث.

ونوه إلى أهمية التوعية الميدانية من الأمراض المنقولة عبر البعوض وتثقيف أفراد المجتمع حول كيفية الوقاية من الأمراض والحد من إنتشارها.

وثمن المداني دعم قيادة السلطة المحلية في مكافحة الأمراض والأوبئة والإهتمام بالمناطق التي يتكاثر فيها البعوض وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

حضر التدشين مديرا مديريتي الميناء عبدالله الهادي والحوك جماعي سالم وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com