Herelllllan
herelllllan2

مؤشرات.. بايدن يتجاوز ترامب بـ 11 نقطة .. والهدف هو 270 صوتاً

يمانيون – تقرير:
تستمر صناديق الاقتراع في الولايات المتحدة الأمريكية بالإغلاق والكشف عن عدد أصوات “المجمع الانتخابي” لصالح كل من الرئيس الساعي لولاية ثانية، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن.
الهدف هو الوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، وفيما يلي نستعرض لكم آخر حصيلة أولا بأول:
ترامب: 213 أصوات / بايدن: 220 صوتا (وفقا لمؤشرات CNN)
وتوقع المؤشر النتائج الآتية:
– فوز بايدن في لونغ ايلاند (4 أصوات انتخابية)
– فوز ترامب بتكساس (38 صوتا انتخابيا)
– فوز كل من ترامب وبايدن بصوت لكل منهما في نبراسكا
– فوز ترامب في مونتانا
– فوز بايدن في هاواي
أظهرت مؤشرات CNN، فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأصوات ولايات ميسوري وكنساس وأوتا وألاباما وساوث كارولينا ونورث داكوتا وساوث داكوتا وأركنساس وإنديانا وأوكلاهوما وكنتاكي وتينيسي وفرجينيا الغربية ونيفادا (3 من أصل 5 أصوات للمجمع الانتخابي بالولاية).
وحسب مؤشرات CNN، فاز منافسه الديمقراطي جو بايدن بأصوات ولايات واشنطن وكاليفورنيا وأوريغون والينوي ونيوهامبشاير ونيو مكسيكو وكولورادو وكونتيكت ونيوجيرسي ونيويورك ودولاير وميريلاند وماساتشوستس وفيرمونت، إضافة إلى وواشنطن العاصمة.

ترامب: بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن مستجدات الانتخابات الأمريكية لرئاسة الولايات المتحدة “سنفوز بها… بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل”.
وأضاف ترامب “هناك محاولة لتزوير الانتخابات إذ بعد الانتصارات الكبيرة فجأة تباطأ إعلان نتائج الانتخابات”.
وقال ترامب متحدثا في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، “كنا نستعد لاحتفال كبير وكنا نفوز في كل مكان وفجأة تم تأجيله”. وأضاف الزعيم الأمريكي “نتائج اليوم كانت استثنائية”.
وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي التي تقام بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية تقاربا في عدد المقاعد بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وذلك بحسم كل حزب حتى الآن لـ46 مقعدا في المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون حاليا.
وتتأرجح إحصائيات القنوات الأمريكية حيث تشير قنوات “أن بي سي” و”سي بي أس” و”أي بي سي” لتقدم ترامب، بينما “سي ان ان” و”فوكس” تشيران لتقدم بايدن بشكل عام في مجموع أصوات المجمع الانتخابي.

مقر المرشح الديمقراطي: بايدن سيصبح رئيسا للبلاد
وقال مقر المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، إن فرز الأصوات لن يتوقف، رغم تصريحات الرئيس الحالي دونالد ترامب، لافتا إلى أنه عند اكتمال عملية الفرز، سيكون بايدن رئيسا لأمريكا.
وقالت مديرة المقر “إنهم فظيعون لأن هذه محاولة فاضحة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأمريكيين. إنها غير مسبوقة لأنه لم يحدث في تاريخنا أبدا أن حاول رئيس أمريكي حرمان أمريكي من حقه في التصويت في انتخابات وطنية”.

وأكدت مجددًا أن لا ترامب ولا بايدن سيقرران نتيجة الانتخابات. وقالت أومالي ديلون: “يجب أن تستمر العملية الديمقراطية وستستمر حتى اكتمالها”.
وقالت مديرة الحملة إن الديمقراطيين لديهم فرق من المحامين على استعداد للطعن في نتائج الانتخابات إذا بدأ ترامب العملية أولاً. وقالت أومالي ديلون: “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة إفشال فرز الأصوات، فلدينا فرق من المحامين على استعداد للانتشار لمقاومة هذا الجهد. وسوف يفوزون”.
واختتمت قائلة: “نحن على ثقة من أنه عند اكتمال العملية، سيكون جو بايدن الرئيس القادم للولايات المتحدة”.

خبير: توجه ترامب إلى المحكمة خطة بديلة في حال خسارته
وكشف مدير معهد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، الخبير فاليري غاربوزوف، أهمية استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاستئناف أمام المحكمة العليا الأمريكية بشأن نتائج الانتخابات.
وقال فاليري غاربوزوف في مقابلة خاصة مع وكالة “سبوتنيك”: “يشعر ترامب الجمهوري والمرشح الديمقراطي جو بايدن بالتوتر في الانتخابات الرئاسية، وقد يستغرق إعلان النتائج أياما عديدة”.
وأضاف غاربوزوف قائلا: “أعتقد أنه ستكون هناك بعض الأحداث التي ستشهد على المسار غير المتكافئ لهذه العملية الانتخابية، حيث قال ترامب في البداية إنه سيتخذ جميع الإجراءات لمنع حدوث ذلك. وكان ترامب في عجلة من أمره بتعيين عضو جديد للمحكمة العليا”.
وبحسب الخبير، فإن “السنوات الأربع من ولاية ترامب الرئاسية تعرض فيها الرئيس لهجوم كبير، لكنه قاوم ذلك”. وتابع غاربوزوف قائلا “ترامب عمل وقام بواجباته الرئاسية وكان معتادا على العمل تحت الضغط ولذلك فهو في هذه الحملة الانتخابية المصحوبة بالمواجهة مستعد لجميع الاحتمالات”.
وأشار غاربوزوف أيضًا إلى أن ترامب كان يشك في البداية في التصويت عبر البريد وقال إن “عددا غير مسبوق من المواطنين الأمريكيين أبدوا رغبتهم في التصويت عبر البريد، ثم قرر البعض إعادة التصويت، وغيروا رأيهم، بحيث يتم إدخال البلبلة على العملية الانتخابية”.

في حين ردت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، اليوم الأربعاء، على تهديد الرئيس دونالد ترامب بالذهاب إلى المحكمة في محاولة لوقف فرز الأصوات.
وقالت جين أومالي ديلون مديرة حملة بايدن الانتخابية، “إذا نفذ الرئيس ترامب تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى”، واصفة التصريحات بـ”الفاضحة وغير المقبولة”، حسب وكالة “رويترز”.
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم، خلال مؤتمر صحفي، في البيت الأبيض، أن هناك الكثير من عمليات التزوير الانتخابي في البلاد وأنه مستعد لمكافحتها ومواجهتها بالقوانين. وقال: “هذه خدعة كبيرة في بلدنا ونريد أن يتم استخدام القوانين بشكل صحيح لذلك سنذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية”.
وأضاف ترامب قائلا: “نريد أن ينتهي التصويت بأكمله ولا نريد أن يجد الديمقراطيون أوراق اقتراع جديدة ليضيفوها لصالحهم”.
فيما وصف حاكم ولاية بنسلفانيا، الديمقراطي توم وولف، حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود احتيال في انتخابات الرئاسة بأنه “هجوم له دوافع حزبية”. وقال وولف، في تغريدة له، “دعونا نكون واضحين: هذا هجوم له دوافع حزبية على انتخابات بنسلفانيا وأصواتنا والديمقراطية”، مؤكدا أن ولايته تعمل جاهدة لفرز أكثر من مليون صوت عبر البريد.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أمس 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري، رئيس الدولة الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com