Herelllllan
herelllllan2

تدشين المرحلة الثانية لتقييم أداء مستشفيات محافظة صنعاء

يمانيون../

دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي اليوم المرحلة الثانية من التقييم المالي والإداري لمستشفيات المحافظة ، والذي ينفذه مكتب الصحة بالمحافظة بالتعاون مع مكتب المالية تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة العامة والسكان.

وفي تدشين المهام الميدانية للفريق المشترك بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان ، أشاد الوكيل الكهالي بتوجهات وزارة الصحة للنهوض بالوضع الصحي وتعزيز الاجراءات المتخذة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وما حققه من انجازات نوعية للقطاع الصحي رغم التحديات والظروف الصعبة، حاثا الفريق المشترك للاشراف والمتابعة والتقييم على الموضوعية في عملية التقييم والالتزام بضوابط وتعليمات وزارة الصحة المحددة في استمارة التقييم.

فيما أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم أن برنامج التقييم يهدف لتعزيز العمل المشترك بين مكتبي المالية والصحة من خلال الاطلاع على مستوى الاجراءات التي تتم عبر النظام الآلي الاليكتروني خصوصا الأعمال المالية والمخزنية والاحصاء.

وأكد أهمية البرنامج لتعزيز الاجراءات المالية والادارية وانتظام أعمال التوريد والتحصيل وقيد جميع الموارد لضمان تطوير وتحسين أداء المستشفيات..لافتا إلى أن فريق التقييم سيعمل على تحليل الوضع الراهن للبنية التحتية ووضع الكادر المالي والاداري وفقا لاستمارة اداة التقييم.

وذكر الدكتور الرميم أن الأعمال الميدانية للفريق تستهدف جميع مستشفيات المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري وفقا للبرنامج الزمني لبرنامج التقييم.

من جانبه أشار مدير عام مكتب المالية بالمحافظة طه النونو إلى أهمية تنمية الموارد المالية الذاتية للمستشفيات وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي، مبينا أن برنامج التقييم سيسهم في التعرف على نقاط القوة والضعف في الجوانب المالية والإدارية والخروج بنتائج لعكسها في الخطط والبرامج المستقبلية لتحسين أداء المستشفيات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com