Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على سلسلة المرتفعات والسواحل الغربية

يمانيون../

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات والسواحل الغربية وسهل تهامة خلال الـ24 ساعة القادمة .

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الطقس سيكون غائم جزئياَ إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الغربية في فترتي الظهيرة والمساء .

وأشار الى استمرار الأجواء الباردة نسبياَ اثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات صعدة – حجة- المحويت – ريمة- اب- تعز – لحج والضالع .

ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية خاصة كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، محذرا سائقي المركبات من تدني الرؤية الأفقية نتيجة هطول الامطار او تكون الشابورة المائية أو الضباب.

وذكر المركز ان الطقس سيكون غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة أثناء الفترة المسائية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية أثناء فترتي الليل والصباح.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو الى غائم جزئياَ والرياح معتدلة شرقية الى شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها 15 عقدة، فيما يكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياَ إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 22عقدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com