رسالة اليمن الى العالم

مصرع قائد القوة السودانية وضابطين سعوديين وثالث في المخابرات الاماراتية في قاعدة العند الجوية ” التفاصيل “

يمانيون – خاص : 

 أكد مصدر عسكري لـ” يمانيون ” مصرع قائد القوة السودانية المشاركة في العدوان على اليمن وثلاثة ضباط خليجين من قيادات الصف الاول في صفوف القوات المشاركة في العدوان على اليمن أثنين منهما سعوديين والثالث ضابط في المخابرات الإماراتية متأثرين بجراحهما على الفور عقب استهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي اليمن- بقصف صاروخي كثيف فجر اليوم .

واشار المصدر أن قائد القوات السودانية وعدد من الضباط الأجانب ومرافقوهم وعشرات المرتزقة كانوا متواجدين داخل القاعدة قبيل دكها من قبل الجيش واللجان الشعبية بقرابة 50 صاروخ من نوع كاتيوشا ردا على قصف مماثل شنه الغزاة ومرتزقتهم على منطقة الشريجة الواقعة مابين محافظتي لحج وتعز فجر اليوم .

 وأكد المصدر :  مقتل 74 منهم وتدمير طائرتين حربيتين من طراز “اف 16″ وطائرة ثالثة من نوع أباتشي كحصيلة أولية حسب المصدرر، وشوهد فرار من تبقى من الغزاة ومرتزقتهم في قاعدة العند الى محافظة عدن وسحب بقية طائراتها من القاعد عقب دكها بصليات من الصواريخ والحاق دمارا بالغ.

ويأتي هذا الاستهداف في اطار استمرار القوة الصاروخية اليمنية في تنفيذ مهامها المكلفة بها بكفاءة عالية في اطار المرحلة الاولى من التصعيد في تنفيذ الخيارات الاستراتيجية لمواجهة عدوان التحالف الذي يقوده نظام آل سعود على اليمن.

قد يعجبك ايضا