رسالة اليمن الى العالم

أبها تدخل ضمن الخيارات الاستراتيجية وقاهر1 يدمر الخزن الإٍستراتيجي للنظام السعودي

يمانيون – متابعات :

استهدف الجيشُ واللجانُ الشعبية، يوم أمس الجمعة 1 يناير 2015م، إدارة الخزن الإستراتيجي بمدينة أبها السعودية بصاروخ بالستي من طراز قاهر1.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة مستهدفا إدارة الخزن الاستراتيجي بمدينة أبها السعودية.

وقال المصدر إن إدارةَ الخزن الاستراتيجي السعودي يعتبر برنامج أو مشروع احترازي وقائي بدأ في سنة 1988م هدفت السعودية من ورائه إلى استحداثِ نظام آمن ومضمون يكفل حماية المنتجات البترولية وتأمين احتياجات الجهات الهامة والحيوية في أوقات الأزمات والطوارئ.

ويقع مشروعُ الخزن الاستراتيجي في شمال مدينة أبها ويتم تزويدُه بالمنتجات البترولية من محطة التوزيع بجيزان عبر خط أنابيب بطول 245 كم، عبرَ سلاسل جبال عسير إلى أن يصل إلى مناطق التخزين بالموقع.. ويتم ضخُّ المنتجات البترولية من موقع أبها إلى محطة التوزيع عبر خط أنابيب بطول 7 كم، للاستهلاك المحلي وتعويضه بمنتجات بترولية جديدة، وقد تم تسليم موقع أبها لشركة أرامكو في أواخر عام 1424هـ لتتولى بذلك مهام تشغيله وصيانته.

ويأتي استهدافُ الخزن الاستراتيجي بعد يومين من استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية لميناء جيزان السعودي بصاروخ بالستي من طراز “قاهر1”.. حيث أعلن الإعلامُ الحربي للجيش واللجان الشعبية بتأريخ 30 ديسمبر 2015م أن قوة الإسناد الصاروخية استهدفت ميناء جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز (قاهر1)، وقد أصاب هدفه بدقة، وذلك رداً على الغارات السعودية اليومية على اليمن.

كما إطلاقُ الصاروخ على ميناء جيزان السعودي بعد أيام من استهداف مقر شركة أرامكو النفطية في جيزان بصاروخ باليستي من نوع (قاهر1) المعدل محلياً.

وأعلن مصدر عسكري يوم 22 ديسمبر 2015م أن قوَّةَ الإسناد الصاروخية استهدف بصاروخ بالستي من نوع (قاهر1) شركة أرامكو النفطية بجيزان السعودية، وقد حقق الصاروخ هدفه بدقة.

ويعتبر استهدافُ شركة أرامكوا للمرة الثانية.. وقد سبق استهداف شركة أرامكو النفطية التابعة للمملكة السعودية يوم 20 ديسمبر 2015م بصاروخ باليستي نوع (قاهر1).

وأطلقت القوةَ الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت يوم 26/12/2015م صاروخاً باليستياً من نوع (قاهر1) على معسكر الحرس الوطني السعودي في منطقة العريسة بنجران.

وكان الجيشُ قد استهدف مطارَ جيزان الدولي، بصاروخ مماثل للمرة الثانية خلال أيام.. وأعلن مصدر مصدر عسكريبأن القوة الصاروخية استهدفت مساء يوم 28 ديسمبر 2015م مطار أبها الدولي في السعودية بصاروخ باليستي نوع (قاهر1) وذلك رداً على الغارات اليومية التي تشنها قوات آل سعود ضد اليمن..

مؤكداً أن الصاروخ حقّق هدفه بدقة، ويعتبر هذا الاستهداف الأول للمطار من قبل قوة الإسناد الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية.

ويعتبر استهدافُ الخزن الاستراتيجي الهدف الخامس من الأهداف الـ(300) التي أعلن عنها الجيشُ اليمين والجانة الشعبية.. وأكد ناطق القولات المسلحة أن مايقارب (300) موقع ومنشأة حيوية تابعة للملكة السعودية في مرمى النيران اليمنية كأهداف مشروعة للجيش واللجان الشعبية خلال الفترة القادمة في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الخيارات الاستراتيجية التي أعلن عنها قائد المسيرة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

وكان الهدَفُ الرابع من أهداف الجيش واللجان الشعبية شركة أرامكو والتي تم استهدفُها مرتين، أما الهدفُ الثالثُ مطار جيزان، أما معسكرُ الحرس الوطني السعودي وميناء جيزان فكانا الهدفين من أهداف الجيش واللجان الشعبية خلال المرحلة الأولى من الخيارات الاستراتيجية التي تأتي في إطار صدّ العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا