رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. بدء أعمال اللقاء التشاوري الخامس لمصلحة الجمارك

يمانيون../
بدأت اليوم في صنعاء أعمال اللقاء التشاوري الخامس لمدراء المكاتب والمراكز الجمركية لتطوير وتحديث العمل الجمركي، تنظمه مصلحة الجمارك على مدى ثلاثة أيام.

وفي الافتتاح أشار رئيس المصلحة يوسف زبارة إلى أهمية اللقاء الذي يركز على مناقشة دليل القيمة الجمركية وآلية التعامل مع التظلمات المقدمة من التجار والمخلصين الجمركيين المعدة من قبل الإدارة العامة للقيمة الجمركية.

وأكد زبارة على أهمية عقد اللقاءات بشكل مستمر لمناقشة مستوى الإنجاز في مختلف مجالات العمل الجمركي، ومناقشة الإشكالات التي تواجه العمل والاحتياجات المختلفة، والخروج بالمقترحات والتوصيات المناسبة لتطوير وتحديث العمل الجمركي بمختلف مجالاته.

بدوره أوضح وكيل المصلحة عدنان الغفاري أن الهدف من مناقشة هذه الإشكاليات هو الخروج بتوصيات يلتزم بها الجميع.. لافتا إلى أن المكاتب والمراكز الجمركية لديها صلاحيات في تطبيق دليل القيمة الجمركية، ومعنية بتقديم توضيحات للمصلحة حول الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها في تطبيق الدليل.

وتطرق إلى أهمية خروج اللقاء التشاوري بتوصيات، وإضافة المقترحات اللازمة إلى الدليل لغرض تطبيق آلية موحدة في جميع المكاتب والمراكز الجمركية.

وبين الغفاري أن اللقاء يهدف إلى النقاش مع المكاتب والمراكز الجمركية لتحسين وتطوير الأداء بالتعاون بين المصلحة والمكاتب والمراكز الجمركية بغية تسهيل الإجراءات الجمركية للتجار والمخلصين، إضافة إلى الخروج برؤية واضحة عن الإشكاليات والصعوبات التي تواجه العمل.

حضر الافتتاح وكيلا المصلحة المساعدان عبدالكريم راصع ومحمد المداني.

قد يعجبك ايضا