رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. حملة ميدانية مشتركة لضبط المخالفين لقواعد وأنظمة المرور “عاكسي خطوط السير”

يمانيون../
نفذت شرطة المرور حملة مرورية ميدانية مشتركة بين وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة لضبط المخالفين لنظم وقواعد وآداب السير.

وتستهدف الحملة المخالفين من سائقي المركبات العاكسين لخطوط السير، حيث ضبطت الحملة خلال يومين فقط قرابة 100 سيارة مخالفة في أجزاء من الشوارع والتقاطعات بالأمانة.

وأكدت شرطة المرور على إستمرار هذه الحملة وستتوسع لتشمل مختلف الشوارع في أمانة العاصمة للحد من حوادث السير.

وأشارت شرطة المرور إلى أن ظاهرة عكس الخطوط تكيف في بعض القوانين بالشروع في القتل لما يقوم مرتكبها متعمداً بتعريض حياته وأرواح الآخرين إلى خطر مؤكد ويتسبب في خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات.

وأوضحت شرطة المرور أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين الذين تم ضبطهم، علماً أن السيارات التي تتكرر منها المخالفات معرضة للإحتجاز في المرور لمدد وفترات مختلفة… لافتاً إلى أنه لا يتم إطلاق المخالفين من الحجز إلا بعد قيامهم بتسديد جميع المخالفات المرورية المسجلة عليهم، وتجديد كروت الملكية، ومطابقة أرقام اللوحات مع كروت السيارات وذلك لأنه تم إكتشاف وضبط عدد من المخالفين الذي تبين أن أرقام اللوحات الموضوعة على سياراتهم خلال ضبطهم ليست أرقام اللوحات المصروفة لهم، وأنها لوحات تابعة لسيارات أخرى وفق الرقم المسجل في كرت الملكية.

وحذرت شرطة المرور أنها لن تتهاون مع كل من يعبث بلوحة أرقام السيارات، وأنهم سيتعرضون للمساءلة، وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية الرادعة.

قد يعجبك ايضا