رسالة اليمن الى العالم

وزيرة الدولة علياء فيصل تلتقي رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

يمانيون../
التقت وزيرة الدولة علياء فيصل عبداللطيف، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والبعثة وسبل تعزيزها وتطويرها، وسير عمل البعثة في مختلف المحافظات ودورها الإنساني المناط بها.

وتطرق اللقاء إلى الهدنة الحالية وضرورة استغلالها في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة الدولة، عدداً من الملفات الإنسانية وعلى رأسها ملف الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسراً .. مطالبة بالعمل على فتح مطار صنعاء الدولي، والتوصل لحلول صادقة تفضي لفتح الطرق ورفع الحصار عن المحافظات، وتشكيل لجان أمنية من كل الأطراف للعمل على ذلك من أجل التخفيف من المعاناة التي يتكبدّها المواطن.

ودعت بعثة الصليب الأحمر إلى الاضطلاع بدورها في الكشف عن المخفيين والمعتقلين في السجون التابعة للإمارات في المحافظات الجنوبية، خصوصاً محافظتي عدن وحضرموت الذين يتعرضوا للتعذيب والإخفاء في انتهاك واضح وخطير لحقوق الإنسان، والقانون الدولي.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، ضرورة احترام جميع الأطراف اليمنية للقانون الدولي الانساني، وتنفيذهم لكل ما يتوصلوا إليه من تفاهمات لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإنهاء معاناة آلاف الأسر اليمنية.

وأشارت إلى أن البعثة، تتمنى أن يتم تمديد الهدنة الحالية لتكون خطوة جادة نحو السلام وإيقاف الحرب .. مؤكدة أن البعثة ستستمر في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن لما من شأنه المساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا