Herelllllan
herelllllan2

مبادرة مجتمعية لصيانة وتأهيل العقوم الترابية بوادي مور بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشنت جمعية الزهرة التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمحافظة الحديدة اليوم الخميس مبادرة مجتمعية لصيانة وتأهيل العقوم الترابية في وادي مور بمديرية الزهرة.

وفي التدشين أكد مدير عام مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي أهمية هذه المبادرات لترجمة توجهات الدولة في الإعتماد على الذات والإرتقاء بالقطاع الزراعي وتوسيع المساحات الزراعية ورفع انتاجية مختلف أنواع المحاصيل وصولا للإكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن تدشين العمل بهذه المبادرة يأتي بالتزامن مع إطلاق المرحلة” الثالثة” من الثورة الزراعية بالمحافظة مؤخرا والتي يتطلب عوامل نجاحها على الإستغلال الأمثل لمياه السيول خلال مواسم الأمطار.

وأشاد الرفاعي بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية والمكتب الإشرافي والهيئة العامة لتطوير تهامة في دعم وتشجيع المزارعين وتبني المبادرات المجتمعية.

فيما أوضح رئيس الجمعية علي الحجاجي أن المبادرة تتضمن تأهيل عقوم” السيد، وقشر، والدمام، والكويت”  التي تروي ما مساحته 6 الآف هكتار ويستفيد منها حوالي الفين و500 أسرة من المزارعين في المنطقة الزراعية الشمالية بتكلفة تقديرية 12 مليون ريال.

ولفت إلى أهمية المبادرة في استمرار الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر الوطن جراء العدوان والحصار الامريكي السعودي الغاشم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com