رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. توزيع مواد إيوائية للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية معين

يمانيون../
دشن فرع الهلال الأحمر اليمني بأمانة العاصمة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، اليوم توزيع مساعدات إيوائية وأدوات نظافة للنازحين والأسر المتضررة من السيول بمديرية معين.

استهدفت المساعدات بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة، 116 من الأسر المتضررة والنازحة بمخيم المعلمي في مديرية معين، جراء الأمطار والسيول.

وفي التدشين أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار التدخلات الإغاثية العاجلة للمتضررين من السيول والنازحين بمديرية معين والتخفيف من معاناتهم.

وأشاد بدعم الهلال الأحمر اليمني ومنظمة التنمية المستدامة وكل من ساهم في مواجهة أضرار السيول وتوفير الاحتياجات للنازحين والمتضررين.

ودعا النقيب كل المنظمات والجهات الداعمة ومؤسسات المجتمع المدني، إلى دعم ومساعدة الأسر النازحة والمتضررة جراء مياه الأمطار الغزيرة والسيول.

فيما أوضح وكيل الأمانة المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين، أن هذه التدخلات تأتي ضمن برنامج عمل غرفة عمليات الطوارئ بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية المعنية بما فيها المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والشركاء المحليين من الهلال الأحمر اليمني والتنمية المستدامة، لتحقيق الاستجابة الطارئة والعاجلة لإغاثة المتضررين من آثار السيول.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من توزيع المواد الإيوائية للمتضررين ستليها دفعة أخرى من المساعدات بالإضافة إلى مبالغ نقدية، بجهود من جميع الجهات.

وفي التوزيع بحضور مدراء فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالأمانة عبدالله النعمي ومكتب الصحة الدكتور مطهر المروني ومديرية معين عبدالملك الرضي، أوضح مدير فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالأمانة المهندس إلياس مانع، أن مشروع توزيع المواد الإيوائية يستهدف كافة المخيمات والأسر التي تضررت منازلها جراء الأمطار بأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا