Herelllllan
herelllllan2

ندوة توعوية بإب لسيدات الأعمال حول تعزيز مشاركة المرأة في دعم الإقتصاد الوطني

يمانيون../
اقيمت اليوم بمحافظة إب ندوة توعوية لسيدات ورائدات الاعمال بالمحافظة حول ” زيادة مشاركة المرأة في قوة العمل ومساهمتها في الاقتصاد وتهيئة المناخ الاستثماري الذي تقوده القيادة الثورية والسياسية في ظل الهوية الايمانية والمسيرة القرآنية وتعزيزا لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “.

وتهدف الندوة التي نظمها مكتب الضرائب بالمحافظة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة إلى تعريف المشاركات بشأن ضرائب الدخل ، والتوعية الضريبية .

وفي إفتتاح الندوة تطرق وكيلا المحافظة قاسم المساوى ويحيى القاسمي إلى أهمية دور سيدات الأعمال في تعزيز الأقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية .

وتناولا الدور المعول على القطاع النسائي وسيدات الأعمال من أجل مكافحة الفقر وتحسين الأوضاع الاقتصادية .. مؤكدين استعداد قيادة المحافظة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام مشاريع وإستثمارات سيدات الأعمال الخاصة .

وأشاد المساوى والقاسمي بدور المرأة في تحقيق التنمية والمساهمة الفاعلة في تحقيق اﻻنجازات الشخصية او اﻻجتماعية من خلال تحدي الصعاب والبدء بمشاريع صغيرة تحقق عوائد ايجابية لأفراد الأسرة.

من جانبه أوضح مدير عام الضرائب بالمحافظة معين الشليف أن الإعفاءات الضريبية لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات ومنحهم شهادات الإعفاء تسهم في تشجيع الاستثمار وزيادة مساهمتها في الأقتصاد الوطني .

وبين الشليف أنه تم منح 40 من سيدات الأعمال بالمحافظة خلال الفترة الماضية من مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر شهادة إعفاء ضريبي .

وأشار ألى أن مصلحة الضرائب قامت بإنشاء إدارة تخصصية تعتني بشريحة سيدات الأعمال باعتبارهن شريكا في التنمية الاقتصادية .

بدورهن تطرقت مديرات عام خدمات سيدات الاعمال زينب العنسي واللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي وتنمية المرأة نورا السقاف وسيدة الأعمال قاهرة الهلالي أهمية دور ومشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي وتمكينها أقتصاديا لانعاش الاقتصاد وتهيئة المناخ الاستثماري .

وأكدت الكلمات أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتجاوز الصعوبات التي تعترضهن وبما يشجع رأس المال الوطني على المزيد من الاستثمار وتفعيل أداء القطاع التجاري والاستثماري بالمحافظة.

وأثريت الندوة بالنقاشات والآراء من قبل المشاركات حول التحديات التي تواجه سيدات الأعمال والمعالجات الواجب اتخاذها لتكون المرأة شريكاً أساسياً فاعلاً في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com