رسالة اليمن الى العالم

استعادة 369 معاداً من أراضي الأوقاف في زبيد بالحديدة

يمانيون../
واصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة تنفيذ حملات النزول الميداني لمديريات المحافظة لمتابعة أراضي الوقف واستعادة المغتصب منها.

حيث نفذ مدير مكتب الهيئة فيصل الهطفي ولجنة مكلفة اليوم نزولاً ميدانياً إلى وقف برهان الدين الأهدل بقرية المحط مديرية زبيد.

وتم خلال النزول استعادة تسعة معاد، المعاد يساوي أربعة آلاف و312 متراً مربعاً، كانت ضايعة ومغتصبة وتم تحديد معالم الأرض واستصلاحها وزراعتها.

كما تم النزول إلى وقف أبو بكر القاسم في زبيد الذي تعرض لنهب وتصرف من قبل نافذين منذ عشرات السنين واستعادة 360 معاداً ومسح الأرض وإسقاطها جوياً.

وثمن مدير مكتب هيئة الأوقاف اهتمام قيادتي الهيئة والسلطة المحلية بأراضي الوقف وتذليل الصعوبات أمام المكتب، لتنفيذ مهامه .. منوها بتعاون الجهات الأمنية في الحفاظ على أراضي الوقف واستعادتها.

وأكد استمرار عمل اللجنة بمديرية زبيد حتى استكمال أعمال التصحيح بالمديرية والتأجير وضبط المتلاعبين وفقا للقانون .. لافتاً إلى مواصلة حملات النزول الميداني على مستوى المحافظة لاستعادة كافة أراضي الوقف المنهوبة والمغتصبة.

وشدد الهطفي على ضرورة حماية أراضي الأوقاف من الاعتداءات وإحالة المعتدين للجهات القضائية وفقا لقانون الوقف الشرعي .. داعيا إلى التعاون مع المكتب وفروعه في المديريات والإبلاغ عن المتلاعبين بأموال وممتلكات الأوقاف بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا