Herelllllan
herelllllan2

استكمال الترتيبات للعرس الجماعي الثالث الأكبر بصنعاء

يمانيون../
أعلنت الهيئة العامة للزكاة، استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الفنية للعرس الجماعي الثالث الأكبر الذي سيقام بالعاصمة صنعاء.

وأكد وكيل الهيئة رئيس مشروع العرس الجماعي علي السقاف أن كافة اللجان التنظيمية والأمنية والصحية والإعلامية والفنية والخدمات والتجهيزات والتقنية استكملت أعمالها، وأصبحت ساحة الاحتفال بالعاصمة صنعاء جاهزة ومهيأة لإقامة الفعالية المركزية الخاصة بزفاف 10 آلاف و44 عريسا وعروسا.

وأشار إلى أهمية العرس الجماعي الذي تسعى من خلاله هيئة الزكاة إلى إدخال الفرحة إلى قلوب كل العرسان وأسر الفقراء والمساكين والشعب اليمني بأكمله.

ولفت إلى أن مشروع العرس الجماعي واحدا من 17 مشروعا أطلقتها الهيئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تجاوزت تكلفتها10 مليارات و350 مليون ريال.

وأعتبر الوكيل السقاف، العرس الجماعي من أهم المشاريع الإنسانية لهيئة الزكاة التي تمثل ثمرة من ثمار ثور 21 سبتمبر التي جاءت لخدمة الشرائح الفقيرة والمحتاجة وملامسة هموم البائسين من أبناء الشعب اليمني، وتحصين الشباب في مواجهة الحرب الناعمة وتحقيق التكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع … مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا العرس الجماعي.

وقال ” حرصت الهيئة على اختيار المستهدفين وفق معايير شرعية من الأشخاص الأشد فقراً ممن أرهقتهم أعباء الزمن والفقر والعوز ولم يستطيعوا الزواج وتجاوزت أعمار بعضهم أكثر من 35 عاماً باستثناء أبناء الشهداء”.

وأشاد بدور المزكين من رجال المال والأعمال ومبادرتهم في تسليم الزكاة، ليكونوا شركاء في مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية.

ونوه الوكيل السقاف بدور المجتمع في العمل على تخفيض المهور وتيسير الزواج ونبذ العادات السيئة والتكاليف الباهظة في الأعراس لتحقيق التكافل والتراحم والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com