Herelllllan
herelllllan2

اجتماع يناقش التعاون بين هيئة الزكاة ووزارة الزراعة في مجال التمكين الاقتصادي

يمانيون../
ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، اليوم السبت، التعاون بين هيئة الزكاة ووزارة الزراعة في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي في المجالين الزراعي والحيواني.

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، ووكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي، ومدير عام التمكين الاقتصادي عادل عبدالجبار، مناقشة الإجراءات التنفيذية لمشروع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني، وسير تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في محافظة الحديدة، والتي تستهدف الأسر الفقيرة بمحافظات الحديدة والمحويت وحجة وريمة وغيرها.

واستعرض الاجتماع مراحل المشروع الذي تنفذه هيئة الزكاة ابتداء بإعادة تأهيل وترميم واستكمال صيانة المعهد التقني الزراعي في الكدن، وتوفير احتياجاته من الطاقة الشمسية، ليقوم بتدريب وتأهيل الأسر المستهدفة، وتنظيم عمليات الحجر والتوزيع والتسجيل والمتابعة.

كما تم استعراض دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي يستهدف في مرحلته الأولى 250 أسرة في مجال الثروة الحيوانية وتربية النحل وإنتاج العسل والتصنيع الغذائي إلى جانب التدريب والتأهيل والتوعية والإرشاد في المجال الزراعي والثروة الحيوانية.

وتطرق الاجتماع إلى دور وزارة الزراعة في المشروع من خلال تقديم التسهيلات والخدمات البيطرية واللقاحات والصحة الحيوانية والتسويق والتي شأنها استدامة المشاريع للأسر المستهدفة.

حضر اللقاء مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة أحمد القداري، ومدير الموارد البشرية بهيئة الزكاة الدكتور علي البابلي، ومدير إدارة مشاريع التمكين الاقتصادي يحيى العزي، وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا