Herelllllan
herelllllan2

تدشين حملة توعوية حول قرار سعر ووزن الخبز

يمانيون../
دشنت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، حملة توعوية تستهدف المخابز الآلية والافران الشعبية بشأن قرار الوزارة بتحديد سعر الخبز بالكيلو جرام.

وأقرت الوزارة سعر الكيلو جرام من الخبر بمبلغ 450 ريالا في الأفران و 500 ريال في نقاط البيع وأن لا يقل وزن القرص الواحد عن 50 جراما .

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، أن المرحلة الأولى من الحملة التوعوية تشمل أمانة العاصمة، فيما تبدأ المرحلة الثانية غدا في بقية المحافظات وسيرافقها حملة من قبل هيئة المواصفات والمقاييس للتأكد من مدى مطابقة الميازين للمعايير المحددة.

وأشار إلى أن الحملة التي ستسمر لمدة أسبوع ستكون بمثابة المهلة للأفران والمخابز ونقاط البيع للالتزام بالقرار، لافتا إلى أن الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات سينفذون الأسبوع المقبل حملة ميدانية لضبط المخالفين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة لن تتساهل مع المخالفين للقرار والمتلاعبين بقوت المواطنين وستتخذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وشدد على أهمية الرقابة المجتمعية في إنجاح هذه الحملة وحماية المستهلك من الغش، داعيا المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والابلاغ عن أي مخالفة حول سعر الخبز أو حجم ووزن القرص الواحد من المخابز أو البقالات أو المولات عبر الرقم المجاني 174 .

من جهته أشار مستشار الوزارة لقطاع التجارة الداخلية، محمد قطران، إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الحملة لترسيخ سلوك شراء الخبز بالكيلو جرام واجزائه.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، ماجد السادة، أن الفرق الميدانية التي انتشرت في مديريات الأمانة قامت بطباعة اللواصق التوعوية على الأفران والبقالات والمولات.

قد يعجبك ايضا