Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. اجتماع تنسيقي لشركات ومؤسسات النقل والخدمات اللوجستية

يمانيون../
عُقد في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم، الاجتماع التنسيقي لشركات ومؤسسات النقل والخدمات اللوجستية، ضمن أهداف الغرفة لتعزيز دور القطاع الخاص العامل بهذا المجال، وإبراز القطاعات والنشاطات الاقتصادية للأعضاء فيه.

وفي الاجتماع، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة، حسن الكبوس، الحرص على تكوين شعبة النقل والخدمات اللوجستية ليتم من خلالها تطوير القطاع وتنظيمه والانطلاق به نحو النشاط المستدام وجذب الاستثمارات إليه.

وأشار إلى أهمية إنشاء شعبة النقل والخدمات اللوجستية، انطلاقا من دور هذا القطاع في التنمية الاقتصادية في بلادنا، وتشغيل نشاط النقل البري والبحري والجوي وكافة ما يتعلق به من لوجستيات.. لافتا إلى أن هذه الشعبة من شأنه أن يسهم في خدمة القطاع الخاص في هذا المجال، وإبراز القطاعات والنشاطات الاقتصادية للأعضاء فيه.

وقال الكبوس: “إن القطاع الخاص هو المشغل لأنشطة النقل بمختلف أنواعها في بلادنا، وما يرافقها من لوجستيات، ويتحمل وحده مسؤوليات نقل الغذاء والدواء وكافة مستلزمات الحياة للمواطنين في ظل ظروف صعبة ومعوقات وتكاليف باهظة، نتيجة الحرب والحصار الاقتصادي على اليمن”.

وتطرّق إلى ما يتعرّض له قطاع النقل من خسائر جراء ارتفاع أسعار الوقود عالميا وإغلاق الموانئ اليمنية وعرقلة نشاطها خارجيا، ثم رفع التكاليف على نقل البضائع لليمن بحرا وجوا، وارتفاع التامين البحري وتوقف الخطوط الملاحية من الوصول للموانئ ثم تكاليف النقل الداخلي.

وأبدى الكبوس استعداد الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة للمساعدة في وضع الحلول للمشاكل التي يتعرّض لها بالشراكة مع مختلف الأطراف للارتقاء به وتطويره وزيادة نشاطاته، ليتمكن من تحقيق قيمة مضافة ونموا كبيرا.

وبيّن أن القطاع الخاص اليمني رغم المعاناة الشديدة التي يواجهها من آثار الحرب والحصار استمر في إمداد السوق بالمواد الغذائية والدوائية والكسائية وجميع السلع الاستهلاكية وخاطر برأسماله داخليا وخارجيا، لكي يقوم بمهمته الوطنية في تلبية احتياجات معيشة المواطن تحت كل الظروف.

وفي الاجتماع، بحضور نائبي رئيس الغرفة محمد محمد صلاح ومحمد شارب وعضو مجلس الإدارة الدكتور محمد الأنسي ومدير عام الغرفة عادل الخولاني، قدّم تميم السقاف عرضا لجهود الغرفة ونشاطاتها في خدمة القطاع الخاص، وآليات إنشاء الشعب في الغرفة التجارية وفقا للقانون رقم 28 لسنة 2003م بشأن الغرف التجارية الصناعية واتحادها العام.

تخلل الاجتماع نقاشات وطرح جملة من المواضيع من قِبل مسؤولي شركات ومؤسسات النقل والخدمات اللوجستية، ونشاطها ودورها في تنمية وتنسيق الجهود وتوحيدها لخدمة العمل، وكذا المعوقات التي تواجه قطاع النقل واللوجستيات، كما تم الاتفاق على إنشاء الشعبة، وانتخابات قيادتها -الأسبوع القادم- في مقر الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، وفقا للإجراءات القانونية لانتخابات القطاعات واللجان النوعية، بحسب لائحة تنظيم عملها.

قد يعجبك ايضا