Herelllllan
herelllllan2

اليمن يحصل على أفضل دولة في المنطقة العربية في تأمين الملاحة الجوية الدولية

يمانيون../
احتفلت الجمهورية اليمنية ممثلة بهيئة الطيران المدني والارصاد، اليوم، في صنعاء مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية الذي يصادف 12 من نوفمبر من كل عام.

وفي الحفل، أكد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد، الدكتور محمد عبد الرحمن عبدالقادر، أن الجمهورية اليمنية حصلت للعام الثاني على التوالي على أفضل دولة في المنطقة العربية في تأمين سلامة الملاحة الجوية الدولية لشركات الطيران الدولية، التي تعبر الإقليم الجوي.

وأفاد بأن المركز الإقليمي لمراقبة الحركة الجوية الدولية، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاوا) في البحرين، أكد أن اليمن أفضل دولة في إقليم المنطقة العربية تزويداً للمركز بالبيانات الملاحية لتأمين الملاحة الجوية الدولية وسلامة المسافرين.

ولفت رئيس هيئة الطيران المدني إلى المعوقات، التي تواجه الحركة الملاحية الجوية، نتيجة التدمير الممنهج لمطارات اليمن، خاصة مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان.

ونوّه بالدور المهني والتقني لمهندسي إلكترونيات سلامة الملاحة الجوية وإسهامهم في توفير أجهزة ومعدات ملاحية جوية بديلة للأجهزة التي دمّرها العدوان.

من جانبه، أكد وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد، رائد جبل، حرص اليمن على الاحتفال بهذه المناسبة رغم العدوان على مطاراته.

ونوّه بجهود مهندسي إلكترونيات سلامة الملاحة الجوية، وتمكنهم من تأمين الملاحة الجوية الدولية .. لافتا إلى الظروف الاستثنائية التي يعمل فيها مهندسو الإلكترونيات في اليمن في ظل العدوان الذي لم يسمح بإدخال الأجهزة والمعدات.

فيما استعرض سكرتير نقابة مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية، المهندس محمد الشميري، جهود مهندسي إلكترونيات في تأمين سلامة الحركة الجوية الدولي والأنشطة التي يقومون بها.. مثمنا دعم قيادة الهيئة واهتمامها بمهندسي نظم الملاحة الجوية بما يسهم في الارتقاء بمستوى العمل وتذليل الصعاب.

تخلل الحفل، الذي حضره مدير نظم التجهيزات الملاحية في الهيئة عبدالوهاب أبوطالب ومدير إدارة نظم الأجهزة الملاحية محمد عقبه وعدد من مهندسي إلكترونيات الملاحة الجوية، عرض توضيحي لأنشطة ومهام مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية، ودورهم في تأمين الملاحة الجوية الدولي.

الى ذلك، اطّلع رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد، ومعه وكيل الهيئة، على معرض صور إنجازات مهندسي إلكترونيات سلامة الملاحة الجوية وابتكاراتهم من أجهزة ومعدات ملاحية يمنية الصنع.

وفي ختام الحفل، كرّمت الهيئة مدير نظم الملاحة الجوية، المهندس محمد عقبة، تقديرا لجهوده الفنية والمهنية وتفانيه في أداء المهام.

قد يعجبك ايضا