Herelllllan
herelllllan2

محافظة صنعاء تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

يمانيون/ صنعاء

دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، وأمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في المحافظة ووحدات الخدمة العامة.

وفي التدشين، الذي حضره أعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة، اعتبر المحافظ الهادي، المدونة ميثاق شرف لتحسين بيئة العمل وتعزيز المسئوليات المناطة بالجميع للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن تدشين هذه المدونة يجسد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على المضي في إقامة دولة مؤسسية من خلال ترسيخ الرقابة الذاتية التي تضمن حصول المستفيدين على الخدمات وتنفيذ الواجبات.

ودعا محافظ صنعاء، جميع قيادات وموظفي المحافظة في الديوان العام والمكاتب التنفيذية إلى الالتزام قولا وفعلا بمدونة السلوك الوظيفي وتطبيق ما تتضمنه من نقاط وبنود.

فيما نوه وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، إلى أهمية المدونة وما تتضمنه من جوانب إرشادية بأهمية الوظيفة العامة والمسئولية وأداء الواجبات، والحرص على خدمة المواطنين.

وأوضح أن المدونة ترتكز على القيم والمبادئ التي تعكس مفاهيم الوظيفة العامة ومسئوليات الموظف في خدمة المجتمع، منوها بما تتضمنه من مرجعيات صحيحة تستند الى القرآن الكريم ومبادئ مشروع المسيرة التي تهدف في المقام الأول لخدمة الناس.

وحث عاصم، على الارتقاء بأداء الوظيفة العامة من خلال استشعار المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية والواجب الديني والوطني.

عقب ذلك جرى توزيع نسخ من مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بالمدونة.. وقام المحافظ والجيلاني وعاصم وأعضاء الهيئة الادارية والوكلاء ومديرو العموم والموظفون بالتوقيع عليها.

قد يعجبك ايضا